إعــــلانات

الدخول المدرسي.. الدرك الوطني وضع مخطط لضمان الأمن و السيولة المرورية

الدخول المدرسي.. الدرك الوطني وضع مخطط لضمان الأمن و السيولة المرورية

وضعت قيادة الدرك الوطني بمناسبة الدخول الاجتماعي 2022-2023, مخططا أمنيا وقائيا بتسخير مختلف الوحدات ضمن تشكيلات ثابتة ومتحركة. متمثلة في دوريات ونقاط مراقبة لضمان الأمن والسكينة و السيولة المرورية على مستوى المحاور المؤدية من وإلى المؤسسات التربوية.

وأوضح بيان لقيادة الدرك الوطني اليوم الثلاثاء، أن المخطط يهدف إلى “توفير الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية”. “عن طريق تكثيف دوريات مراقبة في محيط المؤسسات والمسالك المؤدية إليها خاصة في الفترات المتزامنة مع أوقات الدخول والخروج”. “تسهيلا لحركة المرور وحفاظا على سلامة وأمن التلاميذ”.

وتابع نفس المصدر أن مصالح الدرك الوطني تبقى “دائمة الجاهزية ومهيأة للحفاظ على الأمن العمومي بصفة مستمرة والتدخل في كل ما يتعلق بضمان السكينة العمومية”. كما” ستباشر عن طريق الفرق الإقليمية, وحدات أمن الطرقات وفرق حماية الأحداث بالتنسيق مع السلطات المختصة برنامجا اتصاليا تحسيسيا”. “لفائدة المتمدرسين للوقاية من حوادث المرور, وكذا التحسيس بمخاطر الآفات الاجتماعية في الوسط المدرسي”.

وذكر البيان بأن الدرك الوطني يضع في خدمة المواطنين في كل وقت ومكان, الرقم الأخضر 1055 لطلب النجدة والإسعاف أو التدخل عند الضرورة. وكذا صفحة TARIKI على الفايسبوك, للاستعلام عن حالة الطرقات, بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للشكاوى المسبقة والاستعلام عن بعد www.ppgn.mdn.dz.

رابط دائم : https://nhar.tv/R4INR
إعــــلانات
إعــــلانات