إعــــلانات

الدراجات النارية تتسبب في 20 بالمائة من حوادث المرور

الدراجات النارية تتسبب في 20 بالمائة من حوادث المرور

كشفت فاطمة خلاف المكلفة بالإعلام في المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرقات، أن الدراجات النارية خلال الأشهر السبعة الأخيرة تسببت في 20.67 بالمائة من حوادث المرور. رغم أنها لا تشكل أكثر من 3 بالمائة في الحظيرة الوطنية للمركبات.

وأشارت فاطمة خلاف، خلال استضافتها بالقناة الإذاعية الأولى، أن رقم حوادث المرور مرعب ورهيب. مضيفة أن الدراجات النارية تشكل خطرا كبيرا على السلامة المرورية. ذلك لأن غالبية مستعمليها من فئة الشباب وهذه الفئة عادة ما تميل إلى المغامرة والمناورات الخطيرة على الطرقات.

وحملت المتحدثة المسؤولية لأولياء السائقين بالدرجة الأولى ، لأن الشباب بين 16 و 18 سنة لا يحصلون على ترخيص سياقة الدراجات النارية إلا بعد موافقة الأولياء وهو ما يتضمنه قانون المررو. كما دعت خلاف الأولياء إلى مرافقة أبنائهم بالنصح والتحسيس بخطر الدراجة النارية في حال استعمالها بشكل متهور وعدم الالتزام التام بقواعد المرور.

وأوضحت خلاف، أن القانون يضع فرقا بين الدراجة النارية والدراجة المتحركة. هذه الأخيرة لا تتعدى سعة أسطوانتها 50 سم مكعب ويتم سياقتها بترخيص من الوالي. يرفق بتصريح من الولي بالنسبة لشاب لا يتجاوز عمره 16 عاما.

وحول علاقة إلغاء سحب رخصة السياقة بحوادث المرور، أكدت المكلفة بالإعلام في المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرق. أن الإحصائيات الأخيرة تثبت أن هناك إستقرار في حوادث المرور. بل تم تسجيل إنخفاض نسبي بـ 5.48 بالمائة في عدد الحوادث المرورية وانخفاض في عدد الجرحى بنسبة 4.67 بالمائة.

وأشارت خلاف، إلى أن إلغاء سحب رخصة السياقة سيصبح أمر ينعكس بالإيجاب على السائق واللجان الولائية. خاصة ماتعلق بالتخفيف من الإجراءات الإدارية وعدم التأثير على الأشخاص الذين تشكل لهم رخصة السياقة مصدر الدخل.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Lu6Vp
إعــــلانات
إعــــلانات