إعــــلانات

الدكتورة روابح: إنتشار أمراض جديدة عند الأطفال.. هذه أبرزها

الدكتورة روابح: إنتشار أمراض جديدة عند الأطفال.. هذه أبرزها

قالت الدكتورة روابح نظيرة المختصة في طب الأطفال بمستشفى سطيف، أنه تم مؤخرا إنتشار أمراض جديدة عند الأطفال.

وأضافت الدكتورة في حديث لإذاعة سطيف، على هامش الملتقى الوطني 14 لطب الأطفال الذي كان موضوعه “أمراض الغدد و داء السكري عند الأطفال بسبب تزايد الاصابات بشكل سريع”. أنه تم إنتشار مرض الغدد الداخلية عند الأطفال التي تفرز الهرمونات المهمة لصحة الإنسان. كما أنه من الظواهر المخيفة التي يتم تسجيلها أسبوعيا هي ظاهرة نقص النمو عند الأطفال خاصة من ناحية الطول. حيث يتم إستقبال حتى ثمانين حالة 80 أسبوعيا واصفة الأمر بالخطير.

وكشفت الدكتورة، أن الأمر يتعدى إلى نقص هرمون النمو من طرف الغدة النخامية ويجعل الطفل دائما صغيرا لا يكبر في الطول. كما قد يكون السبب كذلك وراثيا بسبب وجود مرض في العظام عند العائلة وهنا لا يوجد علاج لهذه الحالات. مشيرة إلى أنه يتم إكتشاف المرض إذا تم مقارنة الطفل بأقرانه في نفس السن ونجده قصيرا مقارنة بسنه واصدقائه.

ودعت الدكتورة إلى ضرورة البدأ في العلاج وتقديم الأدوية الخاصة بتنشيط الغدة النخامية. خاصة الشروع بالعلاج في وقت مبكر. مضيفة أنه من الأمراض الشائعة أيضا عند الأطفال مؤخرا مرض الغدة الدرقية عند حديثي الولادة و الأطفال .thyroïde. حيث يكتشف أسبوعيا في مستشفى سطيف لوحده عشرين حالة 20 من الأطفال المرضى بالغدة الدرقية thyroïde.

وعن أعراض الإصابة بهذا المرض عند الأطفال هو أنه لا يكبر.. يتوقف عن النمو، السمنة ، عدم التركيز، النوم في المدرسة، التعب و الفشل الدائم ، حب النوم كثيرا ولا تؤدي للألم.

كما أكدت الدكتورة، أن الغدة الدرقية تؤثر مباشرة على شرايين وأوعية القلب. كاشفة أن الملوثات و النظام الغذائي اليومي سبب رئيسي في انتشار مرض الغدد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/k2vNW
إعــــلانات
إعــــلانات