إعــــلانات

الدينار الجزائري يحقق قفزة تاريخية

الدينار الجزائري يحقق قفزة تاريخية

 قفز الدينار الجزائري في الأيام الأخيرة قفزة مفاجئة وتاريخية في التعاملات الرسمية البنكية. وفي السوق السوداء للعملات، وهي الأولى من نوعها منذ عقد كامل.

وحققت العملة الوطنية قفزة تاريخية، حيث بلغ سعر الدولار مقابل الدينار لدى البنك المركزي 140.54 دج لسعر البيع و140.55 للشراء. كما بلغ سعر اليورو في البنك  140.41 دينار جزائري

وذكرت التقارير استنادا لمؤشرات الهيئة المالية الحكومية، فقد بدأت مؤشرات تحسن العملة الجزائرية أمام اليورو والدولار منذ السادس سبتمبر. محققة مكاسب بـ6 دنانير مقارنة بالأشهر الأولى هذا العام. في حين، حددت موازنة 2022 قيمة الدينار الجزائري أما الدولار الأمريكي بـ149 دينار للدولار الواحد.

وختم التقرير الأمريكي توقعاته أن يستمر ارتفاع قيمة العملة الجزائرية، خلال السنة المقبلة. واستند في ذلك  إلى الإدارة السياسية للسلطات الجزائرية لدعم العملة والعوامل الاقتصادية الأخرى التي تساعد على دعمه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وتوقعت “فيتش سوليشنز”، التي تعدّ من بين ثلاث أقوى وكالات تصنيف ائتماني في العالم، بأن يسجل الدينار الجزائري ارتفاعا نسبته 2.5 من المائة. في مقابل الدولار الأمريكي، قبل نهاية السنة الجارية. ليصبح سعر صرفه مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 136.30، بعدما كان الدولار الواحد يساوي 139.84 دج، بتعاملات البنك المركزي الجزائري.

وارتكزت الوكالة الأمريكية في توقعاتها الجديدة، إلى جملة من المتغيرات الاقتصادية التي تعيشها الجزائر في الآونة الأخيرة. في مقدمتها تصريح الرئيس تبون، الذي تطرق لأهمية إعادة النظر في قيمة العملة الجزائرية. مقارنة بالعملات الأجنبية الصعبة، خاصة في ظل التغيرات التي تمارسها البنوك المركزية العالمية. في مقدمتها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

رابط دائم : https://nhar.tv/XbuLn
إعــــلانات
إعــــلانات