إعــــلانات

الديوان الوطني للتطهير يشغل 733 شاب في اطار المساعدة على الادماج المهني

الديوان الوطني للتطهير يشغل 733 شاب في اطار المساعدة على الادماج المهني

سيتم تشغيل 733 شاب في الديوان الوطني للتطهير في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني وفق اتفاقية تم توقيعها اليوم الاربعاء بين الوكالة الوطنية لتشغيل الشباب و الديوان الوطني للتطهير بمقر هذا الاخير بالجزائر العاصمة.

و في تصريح للصحافة عقب التوقيع على الاتفاقية اعتبر وزيرالعمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي السيد الطيب لوح ان تشغيل 733 شاب في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني “شيء جيد” منوها ب “الجدية” التي برهن عليها الديوان الوطني للتطهير في تطبيق البرنامج الذي سطر من قبل الحكومة.

و اوضح ان الاتفاقية ستسمح لطالبي الشغل لاول مرة للحصول على تكوين على مستوى الديوان من جهة كما ستخدم من جهة أخرى هذا الاخير بتقليل تكاليف التشغيل بحيث ان جانب من الاجر يتكفل به جهاز المساعدة على الادماج المهني لمدة سنة.

كما تسمح الاتفاقية الادماج النهائي بعد مرور سنة لطالبي العمل لاول مرة و تستفيد المؤسسة في هذا الاطار بما يسمى بالعقد المدعم.       

و اوضح الوزير بهذه المناسبة أن الاتفاقية تأتي في اطار المخطط الوطني لترقية التشغيل و محاربة البطالة الذي يرتكز على المقاربة الاقتصادية في محاربة البطالة بالاعتماد على النمو الاقتصادي.

و ذكر في هذا الصدد ان الحكومة قامت بادخال عدة اجراءات في قانون المالية التكميلي الأخير تصب في نفس الاتجاه سواء بالنسبة لتدعيم الاستثمار او ادراج التحفيزات التي تؤدي الى انشاء مناصب شغل و التحفيزات المتعلقة بتخفيض الاعباء الاجتماعية كالاشتراكات في الضمان الاجتماعي مقابل التشغيل و التخفيض الجبائي و الشبه الجبائي في الجنوب في مجال السياحة.

و اشار السيد لوح من جهة اخرى الى أن الديوان الوطني للتطهير الذي يوجد تحت وصاية وزارة الموارد المائية حضر برنامجا يسمح بخلق حوالي 3000 منصب شغل خلال السنوات الثلاث القادمة و ذلك بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للتشغيل.

و بهذه المناسبة دعا الوزير المؤسسات الاقتصادية الاخرى على  المستوى الوطني ذات النشاط الاقتصادي او التجاري ان تحذو حذو الديوان الوطني للتطهير. للاشارة فان الديوان الوطني للتطهير سيشغل الشباب المعنيين كاعوان في مختلف مصالحه و في الرقابة و كمهندسين و تقنيين بالنسبة للذين يحملون المؤهلات لهذه المناصب

رابط دائم : https://nhar.tv/3S8ul
إعــــلانات
إعــــلانات