إعــــلانات

الرئيس الايطالي يطلب من القذافي “وقف الاعمال العسكرية” ضد شعبه

الرئيس الايطالي يطلب من القذافي “وقف الاعمال العسكرية” ضد شعبه
صرح الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو امام مجلس حقوق الانسان في جنيف الجمعة ان على الزعيم الليبي معمر القذافي “وقف الاعمال العسكرية ضد شعبه”.

وقال نابوليتانو انه “لا يمكن التسامح مع العنف ضد الشعب الليبي”، مؤكدا ان “استياء اي شعب في اي مكان يجب ان يحل بالحوار والارادة السياسية الطيبة”.

واضاف ان ايطاليا تؤيد الدعوة التي اطلقها مجلس الامن الدولي “لوقف سريع للمأساة الليبية”.

وقال الرئيس الايطالي ان التطورات الاخيرة في منطقة المتوسط “تدل على ان الاتحاد الاوروبي يجب ان ينهي العمل الذي لم يكتمل في اقامة مجال مشترك للحرية والامن والعدالة”.

واضاف ان “اقامة ادارة اكثر فاعلية للحدود لا يمكن ان تترك لكل واحدة من الدول الاعضاء بمفردها لانها ليست حدود بلد بل حدود اوروبا”.

وذكر نابوليتانو بان ايطاليا التي بقيت بلد هجرة لفترة طويلة شهدت في السنوات الاخيرة “تدفق مهاجرين”.

واضاف انه “في العقد الاخير ارتفع عدد المقيمين من المهاجرين بنسبة 250 بالمئة وبلغ سبعة بالمئة من مجمل السكان الايطاليين ويشكلون قوة ايجابية في المجتمع”.

وكان وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني صرح الجمعة ان بلاده مستعدة لتقديم مساعدات ب”مليار يورو تقريبا” لتنمية دول جنوب المتوسط (فراتيني).

واوضح فراتيني على هامش اجتماع نيابي للاتحاد من اجل المتوسط “لدينا اكثر من 600 مليون يورو من القروض لهذه الدول يمكننا ان نحولها الى استثمارات للبنى التحتية”.

وفي نيس جنوب شرق فرنسا، طلب وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان الجمعة من روما ان تبقي داخل ايطاليا المهاجرين التونسيين الذين وصلوا من تونس منذ جانفي الماضي ويريدون التوجه الى فرنسا.

رابط دائم : https://nhar.tv/0N5xy
إعــــلانات
إعــــلانات