إعــــلانات

الرئيس البرتغالي: الجزائر مهمة وزيارة الرئيس تبون ستفتح علاقات مشتركة

الرئيس البرتغالي: الجزائر مهمة وزيارة الرئيس تبون ستفتح علاقات مشتركة

قال الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، أن الجزائر مهمة للبرتغال في جميع المجالات

وأضاف الرئيس البرتغالي مارسيلو ربييلو دي سوزا، خلال تصريح صحفي مشترك مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الزيارة ستفتح علاقات مشتركة بين البلدين. بالإضافة كذلك إلى تعميق وتقوية التعاون الإقتصادي في الطاقات المتجددة والسياحة والتعليم.

وأكد الرئيس البرتغالي موقفه إتجاه الصحراء الغربية قائلا” موقفنا ثابت فيما يخص قضية الصحراء الغربية”. كما أن “موقفنا ثابت في دعم الأمم المتحدة وأنطونيو غوتيريش والقانون الدولي والحق العام ودور المنظمات الدولية”.

وأشار الرئيس البرتغالي، إلى أن الجزائر مهمة في دعم البرتغال في جميع المجالات. حيث تم عقد إتفاقات وبروتوكولات كثيرة. وما يهمنا حاليا هو الحاضر والمستقبل. كما أننا فرحين بزيارة الرئيس تبون الذي افتقدناه منذ 18 سنة. كما أننا سنفتح علاقات كثيرة بين الطرفين في التعاون الدبلوماسي والأمن القومي والتعاون الإقتصادي الذي نوّد تقويته وتعميقه مستقبلا.

وأكد الرئيس البرتغالي، أن البرتغال لديها منصة رقمية جيدة يمكن أن تساهم من خلالها في تطوير الطاقة المتجددةوالتعاون في جميع المجالات على غرار السياحة والتعليم. مؤكدا في سياق ذي صلة، على موقف البرتغال الثابت ضد الإرهاب والهجرة. داعيا إلى ضرورة التعاون ضد أشكال وجميع هذه المظاهر مع القارة الإفريقية.

وفي ختام تصريحه أشار الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا إلى زيارة الجزائر مستقبلا. كما حيا الشعب الجزائري والجزائر لدعمها الدائم للبرتغال.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/svN1h
إعــــلانات
إعــــلانات