إعــــلانات

الرئيس التونسي المؤقت يترأس إجتماعا وزاريا لتدارس تطورات الوضع الأمني في تونس

بقلم وأج
الرئيس التونسي المؤقت يترأس إجتماعا وزاريا لتدارس تطورات الوضع الأمني في تونس

شكلت تطورات الأوضاع الأمنية في تونس محور الاجتماع الذي ترأسه اليوم الجمعة الرئيس التونسي المؤقت السيد فواد المبزع  بحضور الوزير الأول السيد الباجى قائد السبسى وعدد من أعضاء الحكومة التونسية الانتقالية ورئيس أركان الجيوش حسب ما أكده مصدر رسمي.

وتم خلال الاجتماع إبراز حرص المؤسستين الأمنية والعسكرية على مواصلة الجهود للاضطلاع بحفظ  امن مؤسسات الدولة والمواطن وصون حرمة البلاد ومناعتها  وحماية حدودها  من أية انتهاكات أو أخطار يمكن أن تهددها، وشدد المجتمعون على أهمية استتباب الأمن والاستقرار في إنجاح الانتقال الديمقراطي في البلاد ودفع جهود التنمية الشاملة بما يستجيب لمطالب الثورة التونسية خاصة بعد  نجاح  انتخابات المجلس التأسيسي.

وبالمناسبة تم الاتفاق على التنسيق مع الأطراف المعنية لتامين عملية تسليم السلطة في تونس في أحسن الظروف وبطريقة حضارية بما يضمن شروط نجاح تسيير دواليب الدولة خلال الفترة القادمة، ويأتي هذا الاجتماع الوزاري في الوقت الذي أعربت فيه الحكومة التونسية عن إنزعاجها وقلقها العميق من تواصل إنتهاك حرمة ترابها والتعدي على أمنها من قبل عناصر ليبية غير نظامية مسلحة.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية التونسية قد أكدت أن تونس تنتظر من الجانب الليبي إتخاذ إجراءات عاجلة لوضع  معبر “رأس الجدير” الحدودي  تحت مسؤولية أعوان ليبيين نظاميين ومهنيين كما أبرزت أن الخروقات المتكررة يجب ألا تعكر صفو العلاقات الأخوية بين  البلدين.

ومن جهة أخرى فإن الاجتماع الوزاري انعقد في الوقت الذي  تشهد فيه  العاصمة التونسية منذ عدة أيام مظاهرات واعتصامات  نظمتها  أحزاب سياسية ومنظمات  مدنية أمام مقر المجلس التأسيسي للمطالبة  بإرساء مسار ديمقراطي شفاف  داخل هذا  المجلس  في إشارة إلى مواقف  حركة النهضة  الإسلامية. 

كما دعا المتظاهرون والمعتصمون إلى ضرورة  إتخاذ قرارات واضحة بشأن القضايا والأحداث التي تعرفها  البلاد  وعبروا عن خشيتهم مما وصفوه بالتهديد الصارخ   للمسار الديمقراطي ومحاولة  إعادة إنتاج  ديكتاتورية في ثوب جديد إنطلاقا من مشاريع القوانين المتعلقة بالتنظيم  الداخلي للمجلس  التأسيسي  والتنظيم  المؤقت  للسلطات العمومية. 

والجدير بالذكر أن ولايتي القصرين وقفصة شهدتا مؤخرا مظاهرات صاخبة تخللتها اعمل الشغب والعنف  والنهب والتخريب بسبب البطالة  مما اجبر السلطات العمومية على فرض حظر التجول في  كل مدن وقرى الولايتين فيما شلت نشاطات إنتاج وغسل وتصدير مادة الفوسفاط بولاية قفصة جراء الإعتصامات والإضرابات عن العمل.

رابط دائم : https://nhar.tv/vwtmp
إعــــلانات
إعــــلانات