إعــــلانات

الرئيس التونسي المؤقت يدعو إلى تحقيق المصالحة الوطنية

الرئيس التونسي المؤقت يدعو إلى تحقيق المصالحة الوطنية

دعا الرئيس التونسي المؤقت السيد فؤاد المبزع المواطنين التونسيين إلى تحقيق المصالحة الوطنية وتجسيد وحدة الصف والغاية وبناء مجتمع جديد يقطع مع الماضي.

وأبرز في الكلمة التي ألقاها بمناسبة الإحتفال بعيد العمال الذي يصادف الفاتح ماي والتي بثها التلفزيون التونسي أن الثورة الشعبية التونسية تعتبر ” فرصة تاريخية” تفرض تحقيق المصالحة الوطنية ووحدة الغاية وتتطلب وحدة الصفوف وبناء مجتمع جديد يقطع مع سلبيات الماضي وأخطائه حتى لا يعيد  التاريخ نفسه تحت مسميات جديدة”.

وشدد الرئيس التونسي المؤقت على أن بناء المجتمع التونسي الجديد ” يتأسس على قاعدة وفاقية صلبة” تتسع لكل التونسيين دون استثناء وهي القاعدة الوفاقية التي “تنبذ الضغينة والبغضاء وتؤلف بين قلوب أبناء تونس جميعا”.

ولفت السيد فؤاد المبزع إلى أن الثورة الشعبية التونسية “اذ نالت تقدير وإعجاب العالم فان مشاعر التخوف والخشية” من بعض مظاهر ” التعثر والتشويش وعدم الإستقرار” بدأت تظهر جراء الإعتصامات والإضرابات وتعطيل سير بعض المرافق العمومية.

ودعا إلى مقاربة تلك المخاوف من موقع المسؤولية الجماعية باعتبار أن مستقبل الثورة هو مستقبل الأجيال الصاعدة موضحا أن هذه الممارسات ” تؤثر سلبا” على نوايا الإستثمار الخارجي بل حتى على تواصل بعض المشاريع الإستثمارية بالبلاد كما تؤثر على استعادة النشاطات السياحية لنسقها المعتاد. وفي المقابل ركز الرئيس التونسي المؤقت على الدور المنوط بالأحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني داعيا إياها إلى تأطير وتوعية وتحسيس المواطنين خدمة لمصلحة البلاد.


رابط دائم : https://nhar.tv/kaxx3
إعــــلانات
إعــــلانات