إعــــلانات

الرئيس التونسي المؤقت يعين الحكومة الانتقالية الجديدة

الرئيس التونسي المؤقت يعين الحكومة الانتقالية الجديدة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

عين الرئيس التونسى المؤقت السيد فؤاد المبزع اليوم الاثنين أعضاء الحكومة المؤقتة الجديدة برئاسة الوزير الاول السيد الباجي قائد السبسي وهي الحكومة المؤقتة الثالثة منذ مغادرة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي السلطة

والبلاد يوم 14 جانفي المنصرم.

وتتشكل الحكومة الجديدة من 22 عضوا من التكنوقراطيين الذين لا ينتمون لأي حزب سياسي من بينهم خمسة أعضاء جدد فيما خلت هذه التشكيلة تماما من أي وزير عمل في حكومة الرئيس المخلوع.

وكان السيد الباجي قائد السبسي (85 عاما) قد عين في منصب الوزير الاول يوم الاحد الفارط في أعقاب استقالة السيد محمد الغنوشي التي تلتها استقالات خمسة وزراء آخرين وهم وزير التخطيط السيد جويني محمد نوري ووزير الصناعة السيد عفيف شلبي ووزير التنمية المحلية والجهوية السيد احمد نجيب الشابي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد احمد ابراهيم والوزير المكلف بالاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية السيد الياس جويني. 

وقد شغل السيد الباجي قائد السبسي عدة مناصب وزارية في عهد الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة من ذلك منصب وزير الشؤون الخارجية ووزير الداخلية وزير الدفاع.

        وكان الرئيس التونسي المؤقت السيد فؤاد المبزع قد اعلن عن ضبط خطة عمل للمرحلة القادمة تتضمن” مراحل أساسية” منها إعتماد تنظيم وقتي للسلطة العمومية (الرئيس المؤقت والحكومة الانتقالية) على أن ينتهي العمل بهذا التنظيم الوقتي عندما يباشر المجلس الوطني التأسيسي مهامه.

كما أكد الوزير الاول التونسي الباجي قائد السبسي ان مهام الحكومة التونسية الجديدة سترتكز على اعادة هيبة الدولة واستتباب الامن والاستقرار في ربوع البلاد.

وحسب السيد قائد السبسي فان هيبة الدولة التونسية قد تدهورت حتى وصلت إلى “درجة خطيرة جدا” معتبرا ان مهمة حكومته الجديدة تتمثل في استعادة الامن والاستقرار والطمانينة في كل ارجاء البلاد وهي المهمة التي باتت “مطلبا جد ملح”.

ولفت الى أن الاستحقاق المقبل الخاص بانتخاب المجلس الوطني التأسيسي سيكون بمثابة  “خطوة أولى على طريق الديمقراطية” واحداث القطيعة مع العهد السابق الذي عرفت تونس خلاله” عشريتين من الظلام والظلم ” على حد قول السيد الباجي قائد السبسي.

رابط دائم : https://nhar.tv/anvKa
إعــــلانات
إعــــلانات