إعــــلانات

الرئيس التونسي يستقبل أيمن بن عبد الرحمان وهذا مضمون مادار بينهما

بقلم م .فيصل
الرئيس التونسي يستقبل أيمن بن عبد الرحمان وهذا مضمون مادار بينهما

إستقبل مساء اليوم الرئيس التونسي قيس السعيد بقصر قرطاج الوزير الاول ووزير المالية أيمن بن عبد الرحمان الذي يقوم بزارة رسمية إلى تونس. وخلال اللقاء بلغ الوزير الاول تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى أخيه قيس السعيد.

كما أكد الطرفان على إستراتيجية العلاقات بين البلدين وعلى ضرورة الضي بها نحو الامام. وذلك وفق ماسطره رئيسي البلدين.

وعقب اللقاء صرح أيمن بن عبد الرحمان  أن هذه الزيارة تدخل في إطار التحضير لزيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى دولة تونس. وهذا في الايام القادمة. اينسيتم التوقيع على عدد من البروتوكولات والإتفاقيات بين البلدين.

واضاف بن عبد الرحمان قائلا: ونحن كحكومة نعمل على تكريس هذه التوجهات حتى نتمكن من توجيه هذه العلاقة إلى الأفاق المسطر لها. من إندماج وتكاملية خاصة في التعاملات وتعميق في كل المجالات التبادلات بين البليدين.

كما تم التطرق إلى العديد من الملفات التي كانت على طاولة الدراسات حيث قطعنا أشواطا كبيرة. من اجل وضع هذه الملفات في مرحلتها النهائية.

طالع أيضا: الوزير الأول يصل إلى تونس في زيارة عمل

وصل الوزير الأول ايمن بن عبدالرحمان اليوم الخميس، الى تونس رفقة وفد وزاري هام، في زيارة عمل تدوم يوماً واحداً.

وحسب ما أفادت به  الوزارة الأولى، فقد كان في استقباله بمطار تونس قرطاج الدولي، رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن رمضان، مرفوقة بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي.

وتأتي هذه الزيارة التي تمهد لاستحقاقات ثنائية هامة، تأكيداً على جودة العلاقات الجزائرية-التونسية. ومتانة أواصر الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تأتي تجسيداً للإرادة المشتركة للجانبين في الانتقال بالتعاون الثنائي إلى آفاق واعدة. بما يحقق للبلدين طموحاتهما المشتركة في شتى المجالات

طالع أيضا:

الوزير الأول: قانون الإستثمار الجديد سيشجع الإستثمار المحلي والأجنبي

قانون الإستثمار الجديد سيشجع الإستثمار المحلي والأجنبي

أكد، الوزير الأول وزير المالية، أيمن عبد الرحمان، أن قانون الإستثمار الجديد حاليا. سيتضمن إجراءات من شأنها السماح للمؤسسة بالنمو في محيط صحي.

وأشار ، خلال تدخله بالورشات الأربع التي نظمت في إطار الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي، أن هذا القانون سيجسد مقاربة شاملة لتشجيع الإستثمار المحلي والأجنبي. ستسمح للمؤسسة بالنمو في محيط صحي وأكثر تنافسية”.

وأبرز بن عبد الرحمن، أن هذا النص سيرى النور قريبا وذلك بعد دراسته على مستوى الحكومة ومجلس الوزراء ثم البرلمان بغرفتيه. مؤكدا أن النسخة التي تداولتها وسائل الإعلام مؤخرا ليست بالنسخة النهائية.

وفي معرض حديثه عن التدابير التي سيتضمنها القانون الجديد، أكد بن عبد الرحمن أنه سيوضح آليات منح العقار وآليات منح الامتيازات. كما أنه يكرس دور الدولة في الفعل الإستثماري كعنصر منظم وموفر للمناخ المناسب وللإستقرار التشريعي الضروري.

وتهدف التدابير الجديدة إلى توفير شروط التطور للمؤسسة بدون تمييز بين القطاع العمومي والخاص. وإلى تشجيعها على توفير حاجيات السوق الوطنية ثم الولوج إلى الأسواق الخارجية. مع ضمان المعايير اللازمة لتنافسية المنتج الوطني.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/cfnzs
إعــــلانات
إعــــلانات