إعــــلانات

الرئيس الفلسطيني يكلف فياض بتشكيل الحكومة الجديدة

الرئيس الفلسطيني يكلف فياض بتشكيل الحكومة الجديدة

 كلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين رئيس وزرائه المستقيل سلام فياض، بتشكيل حكومة جديدة، حسبما اعلنت الرئاسة الفلسطينية.

وقال بيان صادر عن مكتب الرئيس عباس نقلته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) “ان الرئيس محمود عباس كلف سلام فياض بتشكيل حكومة جديدة يكون من أبرز مهامها توفير متطلبات اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية، إلى جانب مهامها في رعاية المواطن وتوفير متطلبات صموده فوق أرض الوطن”

واضاف البيان “اكد الرئيس عباس ان الحكومة الجديدة يجب ان تركز في عملها على حشد كل الطاقات لتعزيز جاهزية المؤسسات الوطنية لقيام دولة فلسطين المستقلة ضمن الاعداد لاستحقاق ايلول القادم”.

وتابع البيان “وجه السيد الرئيس رئيس الوزراء المكلف، للتشاور مع مختلف الاطياف السياسية والمؤسسات والفعاليات ومكونات المجتمع المدني لتشكيل الحكومة الجديدة”.

كما اثنى عباس بحسب البيان “على جهود وانجازات رئيس الوزراء والوزراء خلال فترة عمل الحكومة في مجالات الانماء والتنمية وتنفيذ برنامج بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، ووجه الشكر والتقدير لهم”.

وكلف فياض مجددا بعيد تقديمه كتاب استقالة حكومته الحالية للرئيس عباس.

وجاء في كتاب الاستقالة الذي تم نشره رسميا “ارجو ان تتفضلوا سيادتكم بقبول استقالة الحكومة، وبما يتيح المجال لتشكيل حكومة جديدة قادرة على البناء على ما قامت به الحكومة الحالية والذي شكل اعداد برنامج فلسطين انهاء الاحتلال وإقامة الدولة وتنفيذ الجزء الأكبر منه، أهم إنجازاتها”.

وتابع فياض في كتاب الاستقالة “كلي أمل في أن الحكومة القادمة ستحث الخطى وتستنهض كامل الطاقات لاستكمال تنفيذ هذا البرنامج والأولويات التي حددتها وثيقة موعد مع الحرية” لاقامة الدولة والوفاء ب”استحقاق ايلول/سبتمبر المتمثل في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين شعبنا من تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف”.

ويتولى فياض (58 عاما) رئاسة الحكومة منذ 2007 بعد ان اقال عباس حينها الحكومة التي تهيمن عليها حماس بعد قيام الحركة بالسيطرة بالقوة على قطاع غزة.

وجاءت استقالة الحكومة بعد يومين من اعلان السلطة الفلطسينية عن اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في الاراضي الفلسطينية قبل سبتمبر.

وكانت الحكومة الفلسطينية قررت الاسبوع الماضي اجراء انتخابات محلية ايضا في التاسع من جويلية المقبل.

رابط دائم : https://nhar.tv/4Q72X
إعــــلانات
إعــــلانات