إعــــلانات

الرئيس اللبناني: المكانة الخاصة للجزائر في العالم العربي يؤهلها لتنظيم قمة ناجحة

الرئيس اللبناني: المكانة الخاصة للجزائر في العالم العربي يؤهلها لتنظيم قمة ناجحة

استُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة من قبل رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون.

وفي بيان لوزارة الخارجية اليوم السبت، فقد أبلغه هذا الأخير رسالة شفوية لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون.

كما شكل اللقاء فرصة تناول عبرها الطرفان علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها.

إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة العربية والتحضيرات الجارية للقمة العربية المرتقبة بالجزائر.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس عون عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة باستمرار والتي اتسمت بتضامن الجزائر ووقوفها مع لبنان في كل الظروف.

كما كلف ضيفه بنقل تهانيه الحارة إلى الجزائر قيادة وشعبا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لاسترجاع الاستقلال الوطني.

مثنيا على المكانة الخاصة التي تحظى بها الجزائر في العالم العربي والتي تؤهلها لتنظيم قمة ناجحة تحقق لم شمل الدول العربية في مواجهة التحديات المصيرية الراهنة.

وعلى هامش أشغال الاجتماع التشاوري، أجرى الوزير محادثات مع نظيره من المملكة الأردنية الهاشمية، السيد أيمن الصفدي، حيث بحث الطرفان بهذه المناسبة علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها إلى جانب الاستحقاقات المقبلة على المستويين الثنائي والاقليمي.

طالع ايضا:

لعمامرة يجري محادثات مع نظرائه من تونس والكويت

لعمامرة يجري محادثات مع نظرائه من تونس والكويت

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، محادثات مع نظرائه  من  الكويت والجمهورية التونسية الشقيقتين.

كما جاء في بيان وزارة الخارجية “اللقاءان سمحا باستعراض علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع الجزائر مع هذين البلدين الشقيقين”. و”سبل تعزيزها إلى جانب التشاور حول مستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية في خضم التحديات التي تفرضها التوترات الراهنة بالعلاقات الدولية”.

في حين، أضاف البيان أن الوزيرين “أعربا عن تطلعهما لقمة الجزائر وأهميتها في الارتقاء بالعمل العربي المشترك إلى آفاق واعدة”. “تضمن إعلاء قيم التضامن والتعاون، كما توجها بأخلص التهاني للجزائر قيادة وشعبا بمناسبة حلول الذكرى الستين لاسترجاع الجزائر استقلالها الوطني”.

كما التقى لعمامرة -حسب البيان ذاته- “مع العديد من نظرائه وكذا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط”. و”ذلك على هامش مأدبة العشاء التي أقامها دولة الرئيس نجيب ميقاتي, رئيس مجلس الوزراء اللبناني”. “على شرف رؤساء الوفود العربية المشاركة في الاجتماع التشاوري”.

رابط دائم : https://nhar.tv/z3L4h
إعــــلانات
إعــــلانات