إعــــلانات

الرئيس تبون يثمن إنشاء اتحاد الجزائريين المقيمين في ايطاليا

الرئيس تبون يثمن إنشاء اتحاد الجزائريين المقيمين في ايطاليا

التقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بروما، بممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بإيطاليا. وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها لهذا البلد بدعوة من نظيره الايطالي، سيرجيو ماتاريلا.

كما أكد رئيس الجمهورية أن برمجة هذا اللقاء مع الجالية في مستهل زيارته جاء حرصا منه على الاستماع لانشغالات أفرادها وتطلعاتهم. و”تأكيدا على أهمية إشراكهم في المسار التنموي والاقتصادي الذي تشهده البلاد”.

في حين، ثمن الرئيس تبون في هذا السياق مبادرة إنشاء اتحاد الجزائريين المقيمين بإيطاليا. معتبرا أنها ستكون “قوة اقتراح” في كل المجالات.

ولدى تطرقه للعلاقات التي تربط البلدين، أشاد رئيس الجمهورية بالمواقف التاريخية المشرفة لإيطاليا تجاه الجزائر. لاسيما خلال ثورة التحرير، مستذكرا دعم انريكو ماتيي الذي وصفه بالصديق “فوق العادة”.

الرئيس تبون يلتقي بممثلين عن الجالية الوطنية بإيطاليا

للإشارة، خصصت إيطاليا مقاتلتين من سلاحها الجوي لمرافقة الطائرة الرئاسية ترحيبًا برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الذي حل بالأراضي الإيطالية ظهر الأربعاء.

وقد صل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، امس الأربعاء، إلى إيطاليا، حيث حطت الطائرة الرئاسية بمطار روما الدولي. فيوميتشينو، ليوناردو دا فنشي.

وغادر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أرض الوطن. متوجها إلى إيطاليا في زيارة عمل تدوم 3 أيام بدعوة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

وكان في توديع رئيس الجمهورية كل من الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان. رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة. ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.

وتكتسي هذه الزيارة أهمية بالغة في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في عديد المجالات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ZQomN
إعــــلانات
إعــــلانات