إعــــلانات

الرئيس تبون يدعو إلى تكثيف التعاون بين رجال الأعمال الجزائريين والأمريكيين

الرئيس تبون يدعو إلى تكثيف التعاون بين رجال الأعمال الجزائريين والأمريكيين

 دعا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى تكثيف التعاون وتبادل الخبرات بين رجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم الأمريكيين. والاستفادة من التجربة الأمريكية في ميدان المؤسسات الناشئة.

وخلال إشرافه على افتتاح الطبعة الـ53 لمعرض الجزائر الدولي، طاف رئيس الجمهورية بالجناح المخصص للولايات المتحدة الأمريكية “ضيف الشرف” مرفوقا بالسفيرة الأمريكية إليزابيت مور أوبين, حيث تبادل أطراف الحديث مع مختلف المتعاملين الأمريكيين. مبرزا أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين رجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم الأمريكيين في ميدان المؤسسات الناشئة.

كما أعلن بهذا الصدد، عن تنظيم “منتدى خاص بالمؤسسات الناشئة” بالجزائر قريبا,

كما حث تبون على تكثيف التعاون في المجال الفلاحي. مؤكدا الانطلاق في تجسيد “برنامج طموح جدا لاستصلاح الأراضي الصحراوية”.

الرئيس تبون: مستعدون لفتح خط جوي مباشر بين الجزائر ونيويورك

ولدى توقفه عند جناح الشركة المصنعة لطائرات سي-130، تطرق رئيس الجمهورية إلى إمكانية اقتناء أو كراء طائرات إطفاء النيران. مؤكدا أن “الأمر مستعجل جدا ويمكن إتمام عملية الشراء حالا”.

كما فضل الرئيس تبون أن تكون الطائرات المعنية مجهزة للقيام بعمليات الإطفاء باستعمال مياه البحر.

كما أكد للشريك الأمريكي، “مواصلة العمل معا”. معتبرا أن العتاد الأمريكي الذي تسلمته الجزائر إلى حد الآن جيد من ناحية النوعية.

وخلال زيارته للجناح الأمريكي، استقبل الرئيس تبون سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية اليزابيت مور أوبين. بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف ووزير الصناعة أحمد زغدار.

كما طاف تبون بالجناح المخصص للمؤسسات الوطنية، بدءا بمديرية الصناعات العسكرية، حيث حيا جهود المؤسسة العسكرية في رفع نسبة الإدماج. مؤكدا على ضرورة مواصلة رفع هذا التحدي من خلال “خلق مناولة على المستوى الوطني عن طريق إشراك أكبر عدد من الشركات الجزائرية”. إلى جانب “التأسيس لشراكات مع المؤسسات الأجنبية لتطوير التصنيع، على اعتبار أن الجزائر لديها إمكانية التسديد وينبغي المحافظة على مصداقيتها”.

كما عرج تبون على شركات وطنية مختصة في الصناعات الالكترونية والكهرومنزلية. وأكد بذات المناسبة على ضرورة “احترام معايير الجودة والأمان” في الانتقال الطاقوي لتوفير منتوج يلبي حاجيات السوق الوطنية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/HDeLo
إعــــلانات
إعــــلانات