إعــــلانات

الرئيس تبون يصادق على البروتوكول المالي بين الجزائر وتونس

الرئيس تبون يصادق على البروتوكول المالي بين الجزائر وتونس
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رفقة الرئيس التونسي

صادق رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على البروتوكول المالي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية التونسية، الموقع بتونس في 9 ديسمبر 2021.

وصدر المرسوم الرئاسي المؤرخ في 19 ديسمبر 2021، في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، والذي يتضمن التصديق على البروتوكول المالي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية التونسية، الموقع بتونس في 9 ديسمبر 2021.

وجاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، إن رئيس الجمهورية، وبناء على تقرير وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج. وبناء على الدستور، لا سيما المادة 91 “7 و12” منه. وبعد الاطلاع على البروتوكول المالي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية التونسية. الموقع بتونس بتاريخ 9 ديسمبر 2021 يرسم ما يأتي:

يصدق على البروتوكول المالي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية التونسية. الموقع بتونس بتاريخ 9 ديسمبر سنة 2021، الملحق بأصل هذا المرسوم.

وينشر هذا الموسوم في الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

طالع أيضا:

توقيع 27 اتفاقية تعاون تمس العديد من المجالات بين الجزائر وتونس

توقيع 27 اتفاقية تعاون تمس العديد من المجالات بين الجزائر وتونس

وقعت الجزائر وتونس، على 27 اتفاقية تعاون تمس العديد من قطاعات العدالة، الداخلية والجماعات المحلية، الطاقة والمناجم. كما مست أيضا الصناعات المتوسطة والمصغرة والناشئة، الصناعات الصيدلانية، البيئة، الشؤون الدينية، التربية والتكوين المهني، الصيد البحري، الإعلام الآلي والثقافة.

وجاء ذلك على هامش زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى تونس.

وقد جرت مراسم التوقيع من طرف الوزراء المشرفين على القطاعات المعنية، تحت اشراف رئيسي البلدين، عبد المجيد تبون و قيس سعيد.

والجدير بالذكر، ان الرئيس تبون كان قد حل بالعاصمة تونس في شهر ديسمبر الجاري، في اطار زيارة دولة دامت يومين. وجاءت هذه الزيارة بدعوة من الرئيس التونسي قيس سعيد. حيث حظي باستقبال اخوي ورسمي مميز بالمطار وكذا بالقصر الرئاسي قرطاج، يعكس عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين والشعبين.

للإشارة فقد سبق مراسم التوقيع محادثات على انفراد جمعت رئيسي البلدين قبل ان تتوسع الى اعضاء الوفدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/MlFTD
إعــــلانات
إعــــلانات