إعــــلانات

الرئيس تبون يهنئ نظيره الإيطالي بمناسبة إعادة انتخابه

الرئيس تبون يهنئ نظيره الإيطالي بمناسبة إعادة انتخابه

هنأ رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، نظيره الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لإيطاليا.

وجاء في برقية التهنئة “بمناسبة انتخابكم مجددا على رأس الجمهورية الإيطالية. أتقدم لفخامتكم باسم الشعب الجزائري وحكومته وأصالة عن نفسي. بـأحر التهاني المشفوعة بأصدق التمنيات بالنجاح والتوفيق في آداء مهامكم السامية. في خدمة بلدكم ولتحقيق المزيد من التطور والازدهار لشعب إيطاليا الشقيق”.

وأضاف رئيس الجمهورية “إن تجديد الثقة في شخصكم لإشادة واعتراف بما قدمتموه طوال مساركم السياسي في خدمة بلدكم الصديق. وإني على قناعة تامة من أن الفترة القادمة ستتيح لكم الفرصة لتحقيق المزيد من الانجازات وتجاوز التحديات الجديدة التي يفرضها الواقع”.

وتابع الرئيس تبون “اغتنم هذه الفرصة الطيبة للإشادة بجودة العلاقات الثنائية بين بلدينا. ولأعرب لكم عن عزمي الأكيد وحرصي التام في مواصلة التنسيق والتشاور بين بلدينا بما يخدم شعبينا ويوطد العلاقات”.

وأضاف رئيس الجمهورية “أود أن أؤكد لكم عن استعدادي للعمل بمعيتكم على الدفع قدما للارتقاء بعلاقاتنا الثنائية. في جوانبها المختلفة بما يخدم المصالح المتبادلة بين الجزائر وإيطاليا. في ظل معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي تجمعنا لمواجهة التحديات العالمية والاقليمية الحالية”.

طالع أيضا:

الرئيس الإيطالي يحل بالجزائر

شرع الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، أمس السبت، في زيارة دولة إلى الجزائر، تدوم ليومين.

ووصل إلى الجزائر، حيث كان في استقباله رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في مطار هواري بومدين بالعاصمة.

كما كان في استقباله رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل ورئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي والوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان.

بالإضافة إلى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمارة، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة.

واستمع الرئيس تبون والرئيس الإيطالي إلى النشيدين الوطنيين للبلدين، قبل أن يستعرضا تشكيلات من الحرس الجمهوري والجيش الوطني الشعبي التي أدت لهما التحية الشرفية.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أول أمس الجمعة، أن رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، سيشرع في زيارة دولة، إلى الجزائر، يومي 6 و7 نوفمبر الجاري، مرفوقا، بوفد هام.

وأوضح البيان، إن هذه الزيارة تندرج في إطار تمتين الشراكة وتعزيز علاقات التعاون الوثيقة، بين البلدين الصديقين.

بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة، بما يعود بالمنفعة على الشعبين.

وكانت الجزائر وإيطاليا قد وقعتا في ديسمبر 2020 على مذكرة تفاهم حول الحوار الاستراتيجي الخاص بالعلاقات الثنائية والمسائل السياسية والأمن الشامل.

وسمحت هذه المذكرة بتعزيز الحوار الثنائي والتعاون الرامي إلى تطوير الشراكة بين الطرفين. ويأتي ذلك، من خلال التزامهما بالمضي قدما نحو تطوير التعاون في مختلف القطاعات.

رابط دائم : https://nhar.tv/2KIe5
إعــــلانات
إعــــلانات