إعــــلانات

الزي الموحد.. هكذا ردّ وزير التربية

الزي الموحد.. هكذا ردّ وزير التربية

علّق وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم  بلعابد، اليوم الخميس، حول اعتماد الزي المدرسي الموحد. حيث قال “إن كل  مبادرة يزكيها أولياء التلاميذ “مرحب بها”.

كما عبّر بلعابد على هامش تدشينه لمدرسة ابتدائية بـ”الزاوية الكبيرة” ببلدية كرزاز في بني عباس، عن ترحيبه باعتماد الزّي المدرسي الموحد. الذي بادرت به بعض المؤسسات التعليمية على المستوى الوطني بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة 2022-2023. وشدّد وزير التربية، أن كل مبادرة “يزكيها أولياء التلاميذ مرحب بها ولا يوجد مانع تربوي أو تنظيمي في ذلك”.

وكانت بعض المدارس الإبتدائية بعدد من ولايات الوطن، على غرار البليدة، أم البواقي، الجزائر العاصمة، قد اعتمدت لباسا موحدا لكل التلاميذ. تكفلت أحيانا بتجهيزه ومنحه مجانا أو تقاسمت تكاليف خياطته مع الأولياء.

وزير التربية: 3 ملايين تلميذ سيستفيد من نسخة ثانية للكتاب المدرسي

وقال وزير التربية الوطنية، أن الموسم الدراسي هذه السنة، أحسن من كل السنوات السابقة. نظرا لتأطير عديد الإجراءات من شأنها تخفيف المحفظة على التلاميذ.

وأشار وزير التربية خلال ندوة صحفية في اليوم الثاني من الدخول المدرسي بولاية بني عباس، أن المنحة المدرسية بلغت 80 بالمائة، وسنصل إلى 100 بالمائة نهاية السنة.

وأشار في ذات السياق، إلى أنه متفائلين بهذه السنة نظرا للمستجدات الجديدة التي طرأت على غرار تدريس الإنجليزية. بالإضافة كذلك إلى إتخاذ إجراءات جديدة لتخفيف ثقل المحفظة. وإدراج اللوحات الرقميبة. بالإضافة كذلك إلى دخول إجراءات حيز التنفيذ بعد الإنتهاء من بيع الكتاب. خاصة وأن 4 ملايين تلميذ تحصلو على الكتاب المدرسي مجاني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/rBbhq
إعــــلانات
إعــــلانات