إعــــلانات

السحب في الرؤيا….هي مصدر الخيرات

السحب في الرؤيا….هي مصدر الخيرات

بماذا يعبر رمز الضباب والسحب في الرؤيا، فإن صديقتي رأت أنها اخترقتها سحابة بيضاء فغمرتها؟

ناريمان رويبة

خيرا رأيت:

ترمز السحب في المنام إلى الخير الرزق وتدل على الإسلام الذي به حياة الناس كما أنه بالسحب التي بها تنزل الأمطار حياة الأرض ومن عليها.

فالسحب رزق من الله إذ تحمل  الماء الذي به حياة الخلق، كما تدلّ السحب على العلم والفقه والحكمة والبيان وأنواع العلوم.

فهي تجوب السماء حاملة الماء للأرض كما يجوب العالم الأرض ليروي الجاهل بالعلم والإسلام والفقه، كما تدلّ على الجند والأصحاب.

فهي تحمل الماء الدالّ على الخلق الذي خلقوا منه. وتدلّ على قطعان الإبل، لقوله تعالى: {أفَلَا يَنْظرُونَ إلى الإبِلْ كَيْفَ خُلِقَتْ}.

لحملها الماء تجوب به الصحراء كما تجوب السحب السماء.

كما تدلّ السحب على السفن والبواخر التي تجري في الماء، كما تدلّ على المرأة الحامل؛ لأنّ كلتيهما تحمل الماء وتجنّه وتخفيه في بطونها حتى يأذن لها الله لها بوضعه وتدلّ على المطر لأنّه منها.

وربما تدل على ما يكون من الحاكم لشعبه من المطالب والقوانين، فإذا كانت السحب سوداء ومعها صواعق أو حجارة فقد ينزل الحاكم بشعبه ضرائب جديدة تهلكهم.

ومن رأى السحب في بيته أو نزلت عليه في حجره أسلم إن كان كافرًا أو تاب إن كان لله عاصيا أو ينال العلم والحكمة إن كان مؤمنا صالحا أو قد تحمل زوجته.

وإن رأى نفسه راكباً فوق السحاب وهو يجري به تزوج امرأة صالحة إن كان عزباً، أو يسافر أو يحج إن كان ذلك في نيّته.

وربما اشتهر الرائي بالعلم إن كان طالبا وإلا قاد جنودا إن كان في هيئة عسكرية ومن رأى سحبا متواليا قادمة والناس ينتظرون مطرها حلّ بالمكان ما ينتظره الناس من الخير والخصب.

فإن رآها سقطت بالأرض وعلى المنازل والحقول والشجر والنبات، فهي سيول وأمطار أو جراد أو طيور، فإن كان مع السحاب.

ما يدلّ على الهمّ والخوف كالصواعق والرعود والريح والنار والعقارب فإنها إما هجوم من جراد يفسد الزرع أو حملة عسكرية من عدو وربما بدعة تضرّ بدين الناس.

فتدلّ السحب على الحاكم العادل الرفيق بشعبه، ومن خالط السحاب خالط كريما سخيا، ومن أكل السحاب انتفع من شخص بمال حلال أو علم فإن جمع الرائي السحب بلغ علما وحكمة أو ملك ملكا.

ومن بنى دارا على السحب نال دنيا حلال مع حكمة ورفعة ومن رأى في يده سحابا ينزل منه المطر، فإنّه ينال حكمة ويجري على يده الحكم.

فإن رأى أنّه تحول سحابا يمطر على الناس نال مالا ونال الناس منه العلم والحكمة والنفع الكثير لها، فالرؤيا تدل على أن صديقتك تدخل في خير كبير وتنال خيرا  كبيرا. والله أعلم

رابط دائم : https://nhar.tv/cCE1g
إعــــلانات
إعــــلانات