إعــــلانات

السعودية تؤكد جاهزية سطح المسجد الحرام لاستقبال المصلين

السعودية تؤكد جاهزية سطح المسجد الحرام لاستقبال المصلين

 أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنها جهزت سطح المسجد الحرام للمصلين وقاصدي المسجد الحرام بجميع الخدمات. بعد توجيه الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، بفتحه للمصلين والمعتمرين.

كما قالت “الرئاسة” في بيان، إن كل الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام في السطح في جاهزية تامة. إذْ ستخصص الشرفات المطلة على المطاف للمعتمرين، بينما خلف الشرفات للمصلين. إلى جانب تخصيص 330 عامل بشريا يعملون على تنظيم وإدارة الحشود وفق خطة موسم شهر رمضان حسب “واس”.

في حين، أوضحت الرئاسة أن الحالة التشغيلية لجميع السلالم والمصاعد الكهربائية، ومنظومة الصوت جاهزة بجميع أجزائها. ويشرف عليها فريق متخصص للتأكد من التنفيذ وفق أصول فنية متبعة، وخلوها من أي عيوب باستخدام أحدث التقنيات. وذلك لما توليه حكومة المملكة من عناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما.

كما أفادت بتوفير دواليب المصاحف وتزويدها بنسخ المصاحف، وإضافة حلقات الدروس العلمية وتحفيظ القرآن الكريم. يذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خصصت منذ بداية شهر رمضان المبارك 48 بابا لدخول المصلين. منها 17 بابا في التوسعة السعودية الثالثة، و23 بابا في توسعة الملك فهد، و7 أبواب في منطقة المسعى،وباب جسر أجياد.

طالع أيضا

60 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، عن السماح لغير المحصنين بأداء العمرة بشرطين هما عدم إصابتهم بفيروس كورونا، أو عدم مخالطتهم بمصاب بالفيروس.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/oVSM0
إعــــلانات
إعــــلانات