إعــــلانات

السعودية تعزز الأمن حول المنشآت النفطية بالمنطقة الشرقية

السعودية تعزز الأمن حول المنشآت النفطية بالمنطقة الشرقية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أكدت مصادر أمنية سعودية انه تم تعزيز الإجراءات الأمنية حول شركة “ارامكو” السعودية ومنشئاتها النفطية بالمنطقة الشرقية تحسبا لأية أعمال تخريبية .

واعتبرت نفس المصادر أن الإجراء الأمني الأخير”اعتيادي في مثل هذه الظروففي هذه المنطقة من المملكة حيث توجد أهم آبار النفط لاكبر منتج في أوبك والتي تشهد مظاهرات واحتجاجات في الآونة الأخيرة .

وتعد شركة ارامكو السعودية الحكومية من اكبر شركات النفط في العالم وتحتل المرتبة الأولى عالميا في مجالات احتياطيات النفط الخام وإنتاجه.

وكانت مصادر سعودية قد ذكرت أن عشرات المتظاهرين خرجوا في مسيرة سلمية اليوم  الجمعة من مسجد أئمة البقيع في الاحساء شرق السعودية إلا أن قوات الأمن فرقتهم ولم ينتج عن ذلك أية إصابات بينما في القطيف المجاورة عمد بضعة أشخاص إلى تكسير واجهات لمحال تجارية .

وتمركزت الشرطة في ساحة القلعة وسط القطيف تحسبا لأي تظاهرات محتملة وسط انتشار أمني وتحليق مروحيات في سماء الأحساء والقطيف وحي العنود بالدمام على ارتفاعات منخفضة .

وانتشرت قوات الأمن السعودية بكثافة في أنحاء متفرقة من العاصمة السعودية الرياض تحسبا لمظاهرات كان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد دعوا إلى تنظيمها اليوم الجمعةللمطالبة بانتخاب أعضاء مجلس الشورى والإفراج عن المعتقلين السياسيين  وبحرية التعبير والتجمع في المملكة.

يأتي ذلك عقب مظاهرة شارك فيها نحو 200 شخص شهدتها مساء أمس الخميس مدينة القطيف (شرق) أصيب خلالها ثلاثة من المتظاهرين بإصابات خفيفة نتيجة إطلاق رصاص من قبل قوات الأمن وتم نقلهم إلى المستشفى العسكري في الظهران وسط إجراءات أمن مشددة فيما أصيب رجل أمن من قوات الطوارئ الخاصة وجرى نقله بطائرة الإخلاء الطبي

إلى الرياض.

ولوحظ أن المتظاهرين عمدوا أمس إلى رمي الزجاجات الحارقة والأحجار من فوق المنازل على رجال الأمن.

         وقال شهود عيان اليوم أن قوات أمن مؤلفة من الشرطة ومكافحة الشغب تواجدت في المدن الشرقية التي تقطنها غالبية شيعية بأعداد قليلة إلا أن الطائرات العمودية تجوب سماء المنطقة بشكل مكثف منذ الصباح.

        وذكرت السلطات السعودية مرارا خلال الأيام الأخيرة بحظر التجمعات والتظاهرات في المملكة وبان الشرطة مخولة للتدخل لفرض احترام القانون.

رابط دائم : https://nhar.tv/5Oype
إعــــلانات
إعــــلانات