إعــــلانات

السعودية تعود إلى حياتها الطبيعية ما قبل كورونا

السعودية تعود إلى حياتها الطبيعية ما قبل كورونا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، عن رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا. كما أشارت وسائل إعلام سعودية، إلى أن رفع الإجراءات جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة وللمكتسبات العديدة المتحققة في مكافحة الجائحة.

في حين، قالت وزارة الداخلية، إن رفع إجراءات كورونا تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة. وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي. إضافة إلى ارتفاع نسب التحصين والمناعة.

السعودية: شروط صحية جديدة في موسم الحج

كما ذكرت وسائل إعلام السعودية، أن الأخيرة قد ألغت لبس الكمامات في الأماكن المغلقة باستثناء الحرمين الشريفين. وتم إلغاء اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا للدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات. إضافة إلى عدم اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا عند ركوب الطائرات ووسائل النقـل العام.

في حين، تم تغيير مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة من 3 أشهر إلى  8 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما أصدرت الهيئة العامة السعودية للطيران المدني تعليمات جديدة إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات السعودية يشمل الطيران الخاص. بشأن الاشتراطات الصحية الواجب توفرها للمسافرين القادمين بغرض أداء مناسك الحج لهذا العام .

ونصا الشروط الجديدة، على أن تلتزم جميع شركات الطيران الناقلة للمسافرين القادمين لغرض أداء مناسك الحج لعام 1443هـ بجملة من الإجراءات اتجاه الحجاج الميامين. والتي تتمثل في أن يكون المسافر أقل من 65 عاما. وأن يستكمل التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات (كوفيد-19) المعتمدة في وزارة الصحة السعودية.

كما يشترط أن يقدم الحاج نتيجة فحص سلبي “بي سي آر” لفيروس كورونا. لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى السعودية.

وأكدت الهيئة أن عدم الالتزام بالإجراءات التي تصدرها يعد مخالفة صريحة للأوامر الحكومية. وسيتم إتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالف وتحميله المسؤولية المترتبة على ذلك.

رابط دائم : https://nhar.tv/7WuOR
إعــــلانات
إعــــلانات