إعــــلانات

السفير الليبي في الهند يستقيل احتجاجا على قمع التظاهرات في بلاده

السفير الليبي في الهند يستقيل احتجاجا على قمع التظاهرات في بلاده

  صرح السفير الليبي في الهند لهيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” الاثنين انه استقال من منصبه احتجاجا على القمع العنيف الذي يمارسه النظام الليبي ضد المتظاهرين المناوئين له.

وذكرت البي بي سي على موقعها بالعربية ان السفير علي العيساوي “قدم استقالته احتجاجا على استخدام العنف ضد مواطنيه”.

واتهم العيساوي نظام العقيد معمر القذافي “باستخدام مرتزقة اجانب ضد الليبيين”، بحسب المصدر نفسه.

وقبيل ذلك، اعلن دبلوماسي ليبي يعمل في الصين استقالته ودعا كل افراد السلك الدبلوماسي الليبي الى الاقتداء به، بحسب قناة الجزيرة الفضائية القطرية.

واعرب الدبلوماسي حسين صديق المصراتي ايضا عن امله في تدخل الجيش، وقال ان الزعيم الليبي معمر القذافي قد يكون “غادر ليبيا”.

وامس الاحد، اعلن مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية عبد المنعم الهوني امام الصحافيين استقالته هو الاخر للانضمام الى “الثورة” احتجاجا “على عمليات القمع والعنف ضد المتظاهرين” في ليبيا.

واعلن سيف الاسلام، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، مساء الاحد ان الشعب الليبي “الان امام خيارين: غدا نقف مع بعضنا من اجل ليبيا وهناك فرصة نادرة وتاريخية لعمل اصلاح غير عادي في ليبيا بدون تدمير بلادنا والا سندخل في دوامة من العنف اشرس من العراق”.

واوقعت اعمال العنف خلال المواجهات في ليبيا ضد نظام معمر القذافي 233 قتيلا على الاقل منذ 17 فيفري ، بينهم ستون سقطوا يوم الاحد في مدينة بنغازي، بحسب حصيلة جديدة نشرتها منظمة هيومن رايتس ووتش الاثنين.

رابط دائم : https://nhar.tv/Fq27p
إعــــلانات
إعــــلانات