إعــــلانات

السلطة المستقلة للإنتخابات تُوزّع الأرقام التعريفية المخصصة لقوائم المترشحين

السلطة المستقلة للإنتخابات تُوزّع الأرقام التعريفية المخصصة لقوائم المترشحين

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، أن توزيع الأرقام التعريفية سواء لقوائم المترشحين تحت لواء حزب أو عدة أحزاب سياسية أو مقدمة بعنوان قوائم مستقلة يكون من الرقم 1 إلى الرقم 100.

وأضافت السلطة المستقلة للإنتخابات في بيان لها، أنه بالنسبة لقوائم المترشحين المودعة تحت رعاية الأحزاب السياسية أو تحالفات وطنية. أو تحالفات محلية لعدة أحزاب سياسية. يمنح إلكترونيا رقم تعريفي وطني موحد من الرقم 1 إلى غاية الرقم 100. مخصص للأحزاب السياسية أو تحالفات وطنية أو تحالفات محلية لعدة أحزاب. بصفة آنية وآلية وبترتيب تصاعدي تزامنا مع التصريح بقبول أول قائمة مترشحين على مستوى إحدى الولايتين المعنيتين بالإقتراع. من طرف المنسق الولائي للسلطة المستقلىة للإنتخابات.

كما أشار بيان السلطة، إلى أن الرقم الممنوح يكون موحدا ووطنيا ومستعملا من قبل الأحزاب السياسية او التحالفات المحلية لعدة أحزاب سياسية. خلال الإنتخابات الجزئية لأعضاء بعض المجالس الشعبية يوم 15 اكتوبر 2022.

أما بالنسبة لقوائم المترشحين المودعة بعنوان قوائم مستقلة. فيمنح إلكترونيا رقم تعريفي حسب كل دائرة إنتخابية أي كل بلدية لقوائم المترشحين. المودعة بعنوان القوائم المستقلة بداية من 101 وما يليها. وبترتيب تصاعدي تزامنا مع التصريح بقبول أول قائمة مترشحين مستقلة للإنتخابات الجزئية لأعضاء بعض المجالس الشعبية “حسب الحالة”. حيث يتم إعطاء ترقيم تعريفي خاص لكل قائمة مترشحين متعلقة بانتخابات أعضاء المجلس الشعبي البلدي لكل بلدية.

وأضاف بيان السلطة، أن الأرقام التعريفية الوطنية الموحدة التي منحت لقوائم المترشحين المقدمة تدرج تحت رعاية أحزاب السياسة وتحالفات وطنية ومحلية أو للقوائم المترشحين المقدمة بعنوان قوائم مستقلة في ورقة التصويت للقائمة المعنية والأماكن المخصصة لإشهار الترشيحات للقائمة المعنية

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/2JkcE
إعــــلانات
إعــــلانات