إعــــلانات

السماح لأبناء أصحاب سيارات الأجرة باستخلاف آبائهم ليلا

بقلم حمدي .م
السماح لأبناء أصحاب سيارات الأجرة باستخلاف آبائهم ليلا
  • طالب سائقو سيارات الأجرة الجماعية أو ما يعرفبالطاكسي الجماعي، في الاجتماع الذي عقد في بحر الأسبوع الماضي برعاية الاتحادية الوطنية لسائقي سيارات الأجرة التابعة للاتحاد العام للتجار والحرفيين بالجزائر العاصمة بمقر هذا الأخير، بمراجعة التسعيرة والالتفات إلى المشاكل التي تعانيها هذه الشريحة من السائقين والتي تعيق السير الحسن لعملهم عبر التكفل بانشغالاتهم التي يكررون التذكير بها في كل المناسبات. في الوقت الذي استفادت أغلب القطاعات والعمال من الزيادات في الأجور وتحسين ظروف العمل والمعيشة جراء التغيرات الاقتصادية وانهيار القدرة الشرائية. وفي اتصال هاتفيللنهارمع رئيس الاتحادية الوطنية لسائقي سيارات الأجرة آيت براهم حسين، أكد أن المطالب سترفع إلى مديرية النقل وولاية الجزائر، بالإضافة إلى إعلام وزارة النقل.
  •  
  • وكشف المتحدث عن نظام المداومة الذي تسعى الاتحادية الوطنية لسائقي سيارات الأجرة لطرحه لأول مرة في الجزائر ويتلخص في السماح لأبناء السائقين الحاملين لرخص السياقة والمؤهلين قانونا للسياقة أن يخلفوا الآباء في الفترة الليلية، بعد الإرهاق الذي يتعرضون له طوال اليوم لضمان الدوام الحسن لنقل المواطنين والمساهمة في الحفاظ على أمن وسلامة الركاب، نظرا للأحداث الأليمة والمأساوية التي يتعرضون لها يوميا من بعض المنتحلين لصفةالكلوندستان، خاصة في الفترة المسائية التي يتوقف خلالها السائقون المعتمدون عن العمل.
  •  
  • في ذات السياق، ناقش الاجتماع الذي حضره ١٨٠ سائق ممثلين لسبع محطات عبر ولاية الجزائر، ثلاث نقاط رئيسية، أولها المطالبة بمراجعة تسعيرة ٢٠ دج المطبقة منذ سنة ١٩٩٩ رغم انخفاض القدرة الشرائية وغلاء المعيشة مقارنة بتلك المرحلة والارتفاع المحسوس لأسعار المواد الاستهلاكية وقطع الغيار والبنزين والغاز، مما أثر على حياتهم اليومية. أما النقطة الثانية فتتعلق بالمسالك ومسارات الطرق بين المحطات المنتشرة عبر ولاية الجزائر في الوقت الذي زادت فيه حظيرة السيارات بالعاصمة، مما سبب اختناقا كبيرا في حركة المرور. وكشف لنا رئيس الاتحادية الوطنية لسائقي سيارات الأجرة أنه طالب بفتح محطة للطاكسي الجماعي بتافورة لتسهيل تنقل المواطنين المتجهين إلى المحطة البرية للمسافرين بالخروبة، وسد العجز المسجل على هذا الخط وخطوط أخرى انطلاقا من تافورة. كما ثمّن وطالب في نفس الوقت مؤسسة تسيير حركة المرور والنقل لولاية الجزائر العاصمة بتعميم تجربة ساحة أودان والتي عينت فيها عاملا مهنياعونمكلف بتنظيم ركوب المواطنين وانطلاق السيارات إلى الخطوط المسموح بها تفاديا لمسلسل الشجارات والتي أصبحت تميز محطات الطاكسي مما يحتم تدخل أعوان الأمن الوطني في كل مرة.
  •  
رابط دائم : https://nhar.tv/fUOEY
إعــــلانات
إعــــلانات