إعــــلانات

السيد مدلسي يدعو وسائل الإعلام الفرنسية ان تنظر الى الجزائر بالمزيد من التفتح

السيد مدلسي يدعو وسائل الإعلام الفرنسية  ان تنظر الى الجزائر بالمزيد من التفتح

أعرب وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي اليوم الاثنين بالجزائر عن أمله في أن تكون نظرة وسائل الإعلام الفرنسية “أكثر تفتحا” حول ما يجري في العالم عامة و في الجزائر خاصة و أن لا تركز فقط على المشاكل

        و في تصريح للصحافة عقب محادثات أجراها مع رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة فرنسا-الجزائر بالجمعية الوطنية الفرنسية السيد برنار دوروزيي قال السيد مدلسي “نأمل في أن تكون نظرة (وسائل الإعلام الفرنسية) أكثر تفتحا و أن لا تركز فقط على المشاكل”. و أكد في هذا الصدد أن الكثير من الجزائريين الذين يتابعون بالجزائر أو في فرنسا وسائل الإعلام الفرنسية “يودون اكتشاف (عبر هذه الوسائل) الجزائر علي حقيقتها و ليس الجزائر عبر نظرة مشوهة أحيانا”.

و لدى تطرقه مع السيد دوروزيي إلى “نظرة وسائل الإعلام الفرنسية إلى ما يجري في العالم و خاصة ما يجري بمنطقتنا” تأسف “للأهمية المبالغ فيها أحيانا التي تولي لأمر لا يستحق ذلك “.

و أكد في هذا السياق أنه في الجزائر “ينبغي أن يسمح لنا مسار الانفتاح بالحديث عن بلادنا بشكل يختلف عما يكون عليه من خلال نظرة مغايرة للصورة الحقيقية دون إخفاء المشاكل وفي نفس الوقت أبراز كل ما يمتلكه هذا البلد من طاقات بشرية كعامل للتقدم و الرغبة في المضي إلي ابعد حد”، و من جهة أخرى قال السيد مدلسي أنه تطرق مع النواب الفرنسيين لمختلف جوانب التعاون الثنائي الجزائر الفرنسي لاسيما “الثقافي منه بما فيه التاريخ والتعاون الاقتصادي”. كما يتعلق الأمر بالتحولات التي تجري بالمنطقة بما فيها الجزائر التي هي مدعوة إلى المضي ” باستمرار نحو الأفضل ” خاصة فيما يخص الحريات و المسؤوليات للتوصل إلى النظام الجمهوري و “بلدنا قد انطلق فعلا في هذا الاتجاه”. و من جانبه أكد السيد دوروزيي أنه تطرق مع السيد مدلسي ” لعدد من المسائل التي تشغل الجزائريين و الفرنسيين” موضحا أن هذا اللقاء “سمح لنا بالتعبير عن إرادتنا كنواب فرنسيين في تعزيز الروابط بين الجزائر و فرنسا”. و أعتبر من الضروري في هذا الصدد “الالتفات نحو المستقبل قصد السماح للعلاقات بين البلدين التي نستطيع ان نقول هي طيبة بأن تكون أفضل (…) بتفادي لغة الخشب و الدخول مباشرة في صميم المشاكل”.و قال أن “العلاقات بين البلدين ميزتها منذ 50 سنة فترات أصعب من أخري وفترات جيدة جدا ” مسجلا أن البلدين دخلا حاليا فترة “حيث نوعية العلاقات ألا يمكنها إلا أن تتعزز”.

و أكد المسؤول الفرنسي يقول “هناك مببادلات (بين البلدين) و تحذونا ونحن في هذا البلد إرادة الرجوع الي فرنسا ونحن نحمل أفضل الصور عن الجزائر و هذا ما سنعمل من أجله”.


رابط دائم : https://nhar.tv/wJ7xq
إعــــلانات
إعــــلانات