إعــــلانات

الشاب مامي والمطربة اللبنانية نوال الزغبي نجما مهرجان تيمقاد الدولي

بقلم وأج
الشاب مامي والمطربة اللبنانية نوال الزغبي نجما مهرجان تيمقاد الدولي

سيكون الشاب مامي والمطربة اللبنانية نوال الزغبي نجمي مهرجان تيمقاد الدولي في طبعته ال33 الذي سينظم هذه السنة في الفترة من 4 إلى 13 جويلية المقبل حسب ما علم اليوم الأربعاء من مصدر مقرب من مديرية الثقافة .

وسيشهد ركح المسرح الجديد الذي أنجز بمقربة من الموقع الأثري كنسخة من المسرح الروماني العتيق ومن حسن حظ محبي المهرجان وعشاق الشاب مامي العودة الكبيرة لأمير الراي الذي من المنتظر أن يحيي سهرة الإفتتاح والتي ستتزامن مع الإحتفالات بالذكرى المزدوجة لعيدي الإستقلال والشباب . 

وفي انتظار هذا الحدث الثقافي الفني تعيش مدينة تيمقاد بولاية باتنة التي بدت في كامل زينتها هذه الأيام على وقع التحضيرات الحثيثة لاستقبال مهرجانها الدولي السنوي وكذا ضيوفها الذين سيتوافدون عليها خلال هذه الطبعة من 9 دول .

وأكد نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي لمدينة تيمقاد السيد صالح مرزوقي أن مدينة “تامقودي” العريقة ستكون ككل مرة في مستوى هذا المهرجان الذي يعد أحد أبرز الأحداث الثقافية التي تميز فصل الصيف في الجزائر.

وأضاف أن المدينة استلمت بيتا للشباب يتسع ل 50 سريرا سيكون جاهزا لإيواء زوار مدينة تيمقاد خلال هذه التظاهرة. في حين يتم الإعداد لتنظيم بطولة وطنية في الكرة الحديدية بالمدينة على هامش هذا المهرجان بالتنسيق مع البلدية ومديرية الشباب و الرياضة .

وبالتوازي مع ذلك يجري التحضير لبرنامج ثقافي ثري على مستوى مديرية الثقافة سيشمل المدن الكبرى للولاية ويتضمن سهرات فنية وعروضا مسرحية حيث تدخل المبادرة في إطار إحياء ليالي صيف باتنة .

فالجمهور الباتني وكذا العائلات -التي اعتادت التوافد على تيمقاد للتمتع بأنغام وموسيقى تمتزج فيها طبوع ورقصات من مناطق شتى من العالم -ستكون إذن مع موعد جديد آخر مع هذا الحدث الذي سيحتضنه للعام الثاني على التوالي ركح مسرح الهواء الطلق الذي أنجز بمحاذاة موقع المسرح الروماني العتيق.


رابط دائم : https://nhar.tv/oq3RB
إعــــلانات
إعــــلانات