إعــــلانات

الشرطة الإسرائيلية تستجوب اولمرت مجددا بشان فضيحة عقارية

الشرطة الإسرائيلية تستجوب اولمرت مجددا بشان فضيحة عقارية

أفاد مصدر امني ان الشرطة الإسرائيلية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

استجوبت مجددا اليوم الأحد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود اولمرت في إطار التحقيق في قضية فضيحة “هوليلاند” العقارية الضخمة في القدس بعدما تم استجوابه الثلاثاء الفارط و لمدة ثماني ساعات من قبل محققو وحدة قضايا الاختلاس الإسرائيلية، ويشتبه في ان اولمرت متورط في تبييض أموال وقضايا فساد وسوء ائتمان عندما كان رئيسا لبلدية القدس ووزيرا للتجارة والصناعة.

وأفادت وسائل الإعلام أن اولمرت تلقى رشاوى قيمتها 3,5 مليون شيكل أي ما يعادل 700 ألف أورو للموافقة على مشروع “هوليلاند” أو ما يعرف بمشروع الأرض المقدسة المتمثل في مجمع عقاري ضخم في القدس عندما كان رئيسا لبلدية المدينة بين 1993 و2003.

وينفي اولمرت قطعا هذه الاتهامات مؤكدا ان المشروع الأول الذي وافق عليه كان أكثر تواضعا، وألقى ضمنا على خليفته ومساعده السابق يوري لوبوليانسكي مسؤولية الموافقة على توسيع المشروع بشكل كبير.

من جهة أخرى، يلاحق اولمرت (64 عاما) منذ سبتمبر 2009 في ثلاث قضايا أخرى تعود إلى الفترة التي كان فيها رئيسا لبلدية القدس ثم وزيرا للتجارة والصناعة (2003-2006) واضطر اولمرت الذي كان زعيم حزب كاديما (وسط)، إلى الاستقالة من رئاسة الحكومة في 21 سبتمبر 2008 بعدما أوصت الشرطة بملاحقته.

رابط دائم : https://nhar.tv/AZiOF
إعــــلانات
إعــــلانات