إعــــلانات

الشرطة الاقتصادية تطيح بشبكة لتزوير الأوراق النقدية وترويجها في محلات عنابة

الشرطة الاقتصادية تطيح بشبكة لتزوير الأوراق النقدية وترويجها في محلات عنابة

تمكنت قوات الشرطة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية عنابة، من توقيف عصابة مختصة في تزوير أوراق نقدية. وعرضها للتداول في مختلف المحلات التجارية وسط المدينة.

كما جاء في بيان أمن ولاية عنابة، تحوز “النهار” على نسخة منه، أنه في إطار محاربة الجريمة في الأوساط الحضرية. وتمكنت قوات الشرطة لكل من الفرقة الاقتصادية والمالية، وأمن دائرة برحال، من توقيف سبعة أشخاص. وشارك في العملية وأمن دائرة “البوني”، والأمن الحضري الخارجي “سيدي سالم” والأمن الحضري الحادي عشر.

وهذا على إثر عمليات شرطية متفرقة، حيث تم توقيف مشتبه فيهم في قضايا مختلفة، منها جناية تزوير أوراق نقدية وطرحها للتداول. حيازة وتخزين مؤثرات عقلية بطريقة غير مشروعة بغرض البيع، السرقة بالتعدد من داخل مركبة. السرقة في حالة تلبس للكوابل النحاسية، والسرقة في الطريق العام.

كما جاء أيضا، أن المصالح تمكنت من حجز 26 ورقة من فئة 1000 دج، لا تحمل مواصفات الأوراق النقدية الصحيحة. واسترجاع سيارة وحاسوب محل سرقة، حجز أزيد من 200 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، ومبلغ مالي معتبر من عائدات الترويج.

طالع أيضا:

بالفيديو.. شرطة قسنطينة تنجح في توقيف مروّج مهلوسات

شرطة العاصمة: معالجة أكثر من 12 ألف قضية خلال الثلاثي الثالث للسنة الجارية

كما عالجت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر العاصمة، خلال الثلاثي الثالث للسنة الجارية، 12 ألف و941 قضية في إطار مكافحة الجريمة الحضرية.

وفي بيان لأمن الولاية حول حصيلة نشاطات مصالح الشرطة القضائية فقد تم إيقاف 11036 شخص متورط تمّ تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصّة.

وفي هذا السياق، من بين القضايا المعالجة 2315 قضية متعلّقة بالمساس بالأشخاص والممتلكات.أما بالنسبة للجنح والجنايات ضد الأسرة والآداب العامة.

فقد عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر 1244 قضية. بينما تمّ معالجة 3678 قضية متعلّقة بالجنايات والجنح ضد الشيء العمومي،و96 قضية مرتبطة بالجرائم المعلوماتية.

كما عالجت ذات المصلحة 842 قضية لحمل الأسلحة البيضاء المحظورة، تورط فيها 838 شخص تم تقديمهم أمام الجهات القضائية.

وفي إطار مكافحة المخدرات تمّت معالجة 5106 قضية تورط فيها 5379 شخص، مع حجز 28 كلغ و 5898 غ القنب الهندي.

بالإضافة إلى 118850 قرص مهلوس، (82.40) غرام  الكوكايين، (765.9) غرام  الهيروين.وبخصوص القضايا المتعلقة بالجرائم الاقتصادية والمالية.

فقد عالجت ذات المصالح 279 قضية في هذا الشأن 111 منها تتعلق بالمخالفات ذات الطابع التجاري.

إضافة الى  القضايا المتبقية فتخص الجرائم المالية: 96 قضية نصب واحتيال، 47 قضية تزوير واستعمال المزور في وثائق ومحررات إدارية، و 25 قضية تتعلق بتزوير العملة الوطنية.

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/MEdlX
إعــــلانات
إعــــلانات