إعــــلانات

الشرطة المصرية تداهم مقر قناة الجزيرة مباشر للمرة الثانية

بقلم وكالات
الشرطة المصرية تداهم مقر قناة الجزيرة مباشر للمرة الثانية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

قالت قناة الجزيرة الفضائية أن الشرطة المصرية داهمت مقر قناة (الجزيرة مباشر مصر) التابعة لها في القاهرة يوم الخميس وصادرت معدات للمرة الثانية. وكانت قوات الأمن قد داهمت مقر القناة التي تقدم تغطية مباشرة للأحداث في مصر في وقت سابق هذا الشهر. وقالت جماعات حقوقية أن هذا الإجراء جاء في إطار حملة أوسع ضد وسائل الإعلام.

وتنفي الحكومة محاولة فرض رقابة على وسائل الإعلام وتقول أن القناة لم تحصل على التراخيص اللازمة. وقال أحمد زين مدير قناة الحزيرة مباشر مصر في القاهرة لرويترز أن العاملين بالقناة فوجئوا برجال امن يقتحمون المقر ورفضوا إظهار بطاقات هوياتهم وأساءوا معاملتهم واعتقلوا أحد الصحفيين العاملين بالقناة. وأضاف انه تم إبلاغهم بضرورة الحصول على ترخيص جديد بعنوان منفصل عن مقر الجزيرة الأم. وتابع زين يقول أن القناة قامت بهذه الإجراءات بالفعل وكانت تتوقع صدور الترخيص الجديد يوم الأحد المقبل.

وتعرضت القناة لمضايقات عديدة في ظل حكم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. ومنعت مصر الجزيرة من التغطية لفترة وجيزة في يناير كانون الثاني متهمة إياها بالتحريض على الاحتجاجات التي أطاحت بمبارك في وقت لاحق. وقال وزير الإعلام المصري أسامة هيكل لرويترز الأسبوع الماضي انه لا توجد مشكلة بين الحكومة والجزيرة لكن قناة الجزيرة مباشر بدأت العمل دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وعبرت لجنة حماية الصحفيين في بيان يوم 13 سبتمبر عن انزعاجها من الإجراءات الجديدة التي اتخذت ضد الصحفيين ووصفت المداهمة الأولى لمقر القناة بأنه إجراء ضد الصحافة. ووثقت جماعات حقوقية في جويلية الماضي أكثر من 6 حالات مضايقة لصحفيين ومدونين بسبب أخبار أو آراء تنتقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم. وتزايد عدد الحالات منذ ذلك الحين.

رابط دائم : https://nhar.tv/8FGB1
إعــــلانات
إعــــلانات