إعــــلانات

الشروع في تسويق 3 ٱلاف طن من الدجاج المستورد لضبط السوق

الشروع في تسويق 3 ٱلاف طن من الدجاج المستورد لضبط السوق

شرع الديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن “أوناب”، اليوم الإثنين. في تسويق كميات معتبرة من الدجاج المجمد المستورد على مستوى نقاط البيع التابعة له.

وحسبما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني نقلا عن تصريحات مدير الديوان بن زازة. خلال جلسة استماع أمام لجنة الفلاحة والصيد البحري وحماية البيئة للمجلس. فقد قام الديوان بتسطير برنامج محكم تحسبا لشهر رمضان. بغرض تعزيز مخزون اللحوم البيضاء، يتضمن عرض كميات من اللحوم المجمدة المستوردة. تقدر بـ 3 آلاف طن، بدءا من اليوم الاثنين على مستوى نقاط البيع التابعة له.

كما سيتم توفير الدجاج الطازج، الذي ينتجه الديوان، على مستوى هذه النقاط والبالغ عددها 131 نقطة موزعة عبر التراب الوطني منها 53 توجد بالأسواق الجوارية، وفقا للتصريحات الواردة في بيان المجلس.

وخصص الديوان، في إطار برنامجه الخاص بشهر رمضان، 67 وحدة لإنتاج الدجاج الحي على مستوى 13 مذبحا عبر المستوى الوطني.

وفي مسعاها لتعزيز تموين المذابح بالدجاج الحي، أشار بن زازة إلى قيام الديوان باستيراد أكثر من 5 ملايين بيض تفقيس من المجر واسبانيا من أجل رفع انتاج الصيصان. اضافة الى تموين المربين بهذه الصيصان بسعر 120 دج للصوص الواحد.

وخلال هذه الجلسة التي ترأسها فارس زياني، رئيس اللجنة، تم فسح المجال أمام النواب، عقب العرض، لطرح الأسئلة والتي تمحورت حول الاجراءات اللازمة للحد من التلاعب في أسعار اللحوم البيضاء، والدعوة لإيجاد حلول منطقية لتوفيرها ومواجهة غلاء الأعلاف، اضافة الى النظرة الاستشرافية للديوان من أجل توفير أغذية الأنعام

رابط دائم : https://nhar.tv/XRo1h
إعــــلانات
إعــــلانات