إعــــلانات

الشلف: الإطاحة بشبكة إجرامية من 7 أشخاص تُروّج المخدرات

الشلف: الإطاحة بشبكة إجرامية من 7 أشخاص تُروّج المخدرات

تمكن عناصر شرطة الأمن الحضري ببلدية سيدي عكاشة ولاية الشلف، من الإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من سبعة أشخاص مختصة في ترويج المؤثرات العقلية. مع حجز حوالي 1000 قرص مهلوس.

وأفاد بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن الشلف، أنه في إطار مكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات و المؤثرات العقلية. أوقف عناصر الشرطة بالأمن الحضري ببلدية سيدي عكاشة ستة أشخاص كانوا ينشطون ضمن شبكة إجرامية لترويج المهلوسات. مع تحديد هوية شخص آخر محل البحث، وحجز 960 قرصا مهلوسا. بالإضافة كذلك إلى مبلغا ماليا من عائدات ترويج هذه الممنوعات يقدر بـ 180 ألف دج.

واستنادا لذات المصدر، فإن عملية الإطاحة بأفراد هذه الشبكة، المنحدرين من مختلف بلديات الولاية. جاءت بعد استغلال لمعلومات تفيد بوجود شخصين بصدد نقل و إدخال كمية من المهلوسات. إنطلاقا من بلدية الشطية إلى بلدية تنس لغرض ترويجها بمعية شركائهما. ليتم توقيفهما من طرف عناصر الشرطة على متن مركبة سياحية. على مستوى المدخل الجنوبي لمدينة سيدي عكاشة، وضبط 960 قرص مهلوس مخبأة داخل المركبة.

ومواصلة للتحريات و التحقيق في القضية، بالتنسيق مع النيابة المختصة، تم تحديد هوية خمسة أشخاص آخرين. تبيّن أنهم كانوا ينشطون ضمن شبكة إجرامية منظمة، وتوقيف أربعة منهم. فيما يتواجد الشخص الخامس في حالة فرار.

كما تم بعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية بحق الموقوفين، أحيلوا أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة تنس. عن قضية “الحيازة و النقل و التخزين للمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة لغرض البيع. و التي أصدرت بحقهم أمر إيداع الحبس المؤقت، استنادا لذات البيان الأمني.

رابط دائم : https://nhar.tv/R3KmG
إعــــلانات
إعــــلانات