إعــــلانات

الشلف: الحماية المدنية تتدخل لتصريف مياه الأمطار المتسربة إلى المساكن

الشلف: الحماية المدنية تتدخل لتصريف مياه الأمطار المتسربة إلى المساكن

 تدخلت اليوم، مصالح الحماية المدنية، لأجل إمتصاص وتصريف مياه الأمطار المتسربة إلى عدد من المساكن عبر 6 بلديات بالولاية. كما تم تسخير تشكيل إسعافي لتأمين ساكنة عدد من النقاط السوداء الواقعة بجوار الأودية وخاصة بظل إرتفاع منسوب المياه بها.

وحسب البيان الصادر عن مديرية الحماية المدنية، فإن الفرق المتدخلة قد إستغلت المضخات العائمة في إمتصاص المياه. كما إستعملت السلاليم والأحبال في مساعدة عدد من المواطنين وتلاميذ المدارس في قطع الأودية والسيول الجارفة.

يحدث هذا في وقت تم فيه إحصاء عدة لتدخلات المشار إليها في كل من بلديات المرسى،مصدق، تاوقريت،عين أمران، تلعصة وبوزغاية.

كما تسببت، خلال هذا الشهر، التقلبات الجوية المصحوبة بالأمطار الغزيرة التي تتساقط على أغلب بلديات الولاية، في إنهيار صخري. تمثل تساقط الصخور والحجارة والأتربة على الطريق الوطني رقم 19 بمنطقة قيصر عند المدخل الجنوبي لمدينة تنس.

وقصد تأمين حركة المرور وإزالة الحجارة والأتربة التي تساقطت من أعلى الجبل المطل على الطريق المذكورة، تدخلت مصالحي الدرك الوطني والحماية المدنية. إلى جانب مصالح الأشغال العمومية والبلدية لتصليح الأجزاء التي طالها الإنهيار الصخري وفتح الطريق التي تعرضت إلى غلق جزئي.

كما أدت الأمطار الغزيرة في إنهيار جزئي لمسكن لعائلة تتكون من 5 أفراد بينهم إمرأة من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وحسب مصادر النهار أونلاين، فإن العائلة قد عاشت لحظات رعب أثناء إنهيار أجزاء من السقف وحصول تشققات في الجدران وبعض الأعمدة الماسكة الحالة التي أفراد العائلة المتضررة يطالبون بتدخل السلطات المحلية بغرض مد يد العون قصد إعادة ترميم مسكنهم في أقرب الآجال.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/H0nqh
إعــــلانات
إعــــلانات