إعــــلانات

الشلف: الدرك يوقف 6 أشخاص بتهمة السقي بالمياه القذرة

الشلف: الدرك يوقف 6 أشخاص بتهمة السقي بالمياه القذرة

تمكن عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بولاية الشلف خلال الساعات الأخيرة. من توقيف 06 أشخاص بتهمة التورط في قضية إستغلال المياه القذرة. في سقى حقول الحمضيات بمنطقة الأرض البيضاء التابعة إقلميا لبلدية الشطية.

في ذات السياق، أشار بيان خلية الإعلام والإتصال على مستوى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لولاية الشلف، إلى حجز محرك من نوع DEUTZ ومضخة مياه. بالإضافة كذلك إلى  50 أنبوب للسقي و10 حاملات و03 رشاشات تستعمل في عملية السقي.

وتعود تفاصيل قضية الحال، إلى ورود معلومات دقيقة إلى ذات المصالح مفادها وجود أشخاص يقومون بسقي المحاصيل الزراعية بالمكان المسمى الأرض البيضاء. وعلى إثرها قام أفراد الفرقة بتمشيط محيط هذه الحقول.

كما تمكنت ذات المصالح من العثور على محرك من الحجم الكبير مزود بعجلات ومثبت بمحاذاة الوادي وموصول بأنبوب الذي كان يضخ المياه القذرة من الوادي إلى حقل البرتقال. الذي يتربع على مساحة 10 هكتارات . منها هكتارين من نبات السرغو لتغذية الأنعام. و08 هكتارات الباقية للبرتقال تحتوي على حوالي 4000 شجرة.

في وقت تم فيه إستدعاء الأشخاص المشتبه فيهم إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق معهم. فيما تم وضع المحجوزات بالمحشر البلدي ببلدية الشطية إلى غاية صدور أمر قضائي.

رابط دائم : https://nhar.tv/0L4mo
إعــــلانات
إعــــلانات