إعــــلانات

الشلف: الوالي يزور الصحفي ميلود عباد بمستشفى الأختان باج

الشلف: الوالي يزور الصحفي ميلود عباد بمستشفى الأختان باج

قام اليوم، والي الشلف لخضر سداس بزيارة الصحفي ميلود عباد للإطمئنان على صحته بعد تعرضه لوعكة صحية. خلال الساعات الأخيرة أدخلته مستشفى الأختان باج لتلقي العلاج.

و قد رافق الوالي في هذه الزيارة، كل من رئيس الشعبي الولائي وأعضاء اللجنة الأمنية، حيث وقف ذات المسؤول على ظروف إقامة الزميل عباد ميلود بالجناح الذي يرقد فيه بذات المستشفى.

ويعد الصحفي عباد ميلود من أبرز الأقلام الإعلامية التي تميزت بنقل إنشغالات المواطن الشلفي بكل مصداقية منذ مطلع سنة 2000 عبر عدة منابر إعلامية آخرها جريدة le qoutidien dòran الناطقة بالفرنسية.

طالع أيضا: الشلف: الوالي يترأس إجتماعا لحلحلة المشاكل العالقة بقطاع السكن

ترأس اليوم، والي الشلف لخضر سداس إجتماعا تنسيقيا لأجل حلحلة المشاكل العالقة بقطاع السكن. بغية تذليل العراقيل التي تقف حجر عثر في طريق إتمام البرامج السكنية التي توجد قيد الإنجاز. على مستوى عدة مواقع بالولاية.

حيث حضر هذا الإجتماع إلى جانب الأمينة العامة للولاية، كل من مدير السكن. مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري، مدير مسح الأراضي. مدير المحافظة العقارية ومدير أملاك الدولة.

وشدد الوالي على ضرورة تكثيف الجهود لمعالجة المشاكل ميدنيا بالتنسيق مع الجهات المكلفة بالإنجاز. قصد ضمان إستلام المشاريع التي توجد قيد الإنجاز في أجالها. مع التأكيد على أهمية إتباع المقاولات المكلفة بالإنجاز للمقاييس المتفق عليها في دفاتر الشروط.

طالع أيضا:

حث والي الشلف لخضر سداس المواطنين والمواطنات على المشاركة بقوة في الإنتخابات المحلية التي تُجرى اليوم السبت.

وقام والي الشلف بواجبه الإنتخابي صبيحة اليوم السبت بمركز متوسطة السلام. كما أبدى الوالي ارتياحه لظروف التنظيم التي وصفها بالمحكمة والجيدة من قبل القائمين على المركز.

وفي تصريح له على هامش الإدلاء بصوته الإنتخابي، حث الوالي جميع المواطنين على الخروج والمشاركة بقوة في الإنتخابات. كما أن الإنتخاب يمكنهم من إختيار من يمثلهم في المجالس البلدية والولائية من أجل إنجاح هذا العرس الإنتخابي.

كما تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الناخبة بولاية الشلف تقدر 7525495 ناخب وناخبة. موزعين على 380 مركز إنتخابي و 1918 مكتب إنتخابي بزيادة مركزين و 4 مكاتب جديدة.

إقرأ أيضا:

هذه نسبة التصويت في الإنتخابات المحلية والولائية إلى غاية العاشرة صباحا

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي، أن النسبة الأولية للتصويت خلال الإنتخابات المحلية والولائية. إلى غاية الساعة العاشرة صباحا بلغت 4.12 بالمائة.

وأضاف شرفي، أن نسبة المشاركة وطنيا بلغت 4.12 بالمائة. مقارنة بالإنتخابات التشريعية التي بلغت نسبة المشاركة فيها إلى غاية العاشرة صباحا 3.98 بالمائة.

وأوضح في ذات السياق، أن نسبة المشاركة على المستوى الوطني خلال إنتخابات المجالس الشعبية البلدية بلغت 4.12 بالمائة. كما بلغت نسبة المشاركة في انتخابات المجالس الشعبية الولائية 3.90 بالمائة.

وقال شرفي، أن نسبة التصويت في الإنتخابات الولائية منخفضة مقارنة بالبلدية. لأن أغلب المنتخبين يختارون ممثليهم من القوائم البلدية دون المرور إلى القوائم الولائية والتصويت على ممثلي الشعب.

وسيكون أزيد من 23 مليون مواطن مع الموعد الإنتخابي، منهم 12824978 رجال و10892501 إمرأة. من اجل إختيار ممثليهم عبر ممثليهم بالمجالس الشعبية البلدية والولائية. وستكون هذه الإنتخابات بنمط جديد من الاقتراع يستند على القائمة المفتوحة. وذلك بتصويت تفضيلي دون مزج وهذا لعهدة مدتها 5 سنوات

كما تم منذ قليل إعطاء إشارة إنطلاق عملية التصويت من خلال فتح مكاتب التصويت عبر كامل التراب الوطني لانتخاب المجالس الشعبية البلدية والولائية، وتقدر الهيئة الناخبة بـ23.717.479 وبتأطير لـ 1.228.580. وتحت رقابة 182.981 ملاحظ. كما سيشارك في المحليات 115.230 مترشحا للمجالس البلدية و18.993 مترشحا للمجالس الولائية. بالإضافة إلى ذلك ستجرى الإنتخابات في 129 مكتبا متنقلا موزعا عبر 16 ولاية انطلقت قبل 72 ساعة من الاقتراع الوطني.

وأضاف شرفي، أن عدد مراكز ومكاتب التصويت بلغ 13 الف  و326 مكتبا عبر 58 ولاية. كما بلغ عدد مقاعد المجالس الشعبية البلدية 24891 مقعدا. أما عدد المقاعد الولائية فبلغ 2350 مقعد.

رابط دائم : https://nhar.tv/Q5K8Y
إعــــلانات
إعــــلانات