إعــــلانات

الشلف: تفكيك شبكتين مختصتين في “الحرقة” وتوقيف 21 شخصا

الشلف: تفكيك شبكتين مختصتين في “الحرقة” وتوقيف 21 شخصا

تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتنس ولاية الشلف، بحر هذا الأسبوع من توقيف 21 شخصا. تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 33 سنة، ينحدرون من مختلف ولايات الوطن. كانوا بصدد التحضير و التدبير للهجرة غير الشرعية عبر البحر. بالإضافة كذلك إلى حجز عتاد و محجوزات تستعمل في ذات العملية.

و حسب بيان لذات المصالح، فإن العملية الأولى جاءت على إثر استغلال معلومات مؤكدة مفادها محاولة مجموعة من الشباب الإبحار سرا إنطلاقا من الشاطئ الصخري غير المحروس الغزلان بلدية سيدي عبد الرحمان ولاية الشلف.

كما تم تفعيل مخطط المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشلف الخاص بمكافحة الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر. المتمثل في غلق كل المنافذ مع وضع نقاط مراقبة عبر الطريق الوطني رقم 11. خاصة في شطره الرابط بين بلديتي تنس و سيدي عبد الرحمان.

وبعد عملية بحث واسعة وتفتيش للمنطقة تم توقيف مجموعة من الشباب يقدر عددهم بـ (10 أشخاص). وحجز كمية من الوقود وقارب مطاطي بمحرك “ياماها ” مخصص لنقل المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر. بالإضافة كذلك إلى صفائح من الألمنيوم مجادف.

كما تم حجز مبلغ مالي يقدر بــ 130 أورو من العملة الصعبة، هواتف نقالة. بالإضافة كذلك إلى حقائب بها أمتعة خاصة بالموقوفين وكذا 10 صدريات إنقاذ.

أما العملية الثانية فتمثلت في تمكّن وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتنس، من فتح تحقيق معمق بعد ضبط مبلغ مالي من العملة الأجنبية لدى 03 مشتبه فيهم. و هذا بعد التعرف عليهم و تفتيشهم ليتبين أنهم تعرضوا لعملية النصب والاحتيال من طرف مدبري الرحلة.

وأسفرت العملية عن توقيف 06  مشتبه فيهم مع مدبري الرحلة. بالإضافة إلى عتاد متمثل في (محرك  نوع هيديا  قوة 40 حصان، بوصلة،  مجاذف)، مبلغ من العملة الأجنبية. وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية سيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/P4OrB
إعــــلانات
إعــــلانات