إعــــلانات

الشلف: تواصل عمليات فتح الطرقات المغلقة بسبب مخلفات التقلبات الجوية

الشلف: تواصل عمليات فتح الطرقات المغلقة بسبب مخلفات التقلبات الجوية

تواصلت اليوم السبت، عمليات فتح الطرقات المغلقة بسبب التقلبات الجوية المصحوبة بالأمطار الغزيرة التي تساقطت على مختلف مناطق الولاية خلال الساعات الأخيرة.

حيث أشرفت السلطات الولائية ممثلة في مدير الأشغال العمومية ورئيس دائرة أبو الحسن فضلا عن مصالحي الحماية المدنية والبلدية. على عملية إزاحة الأتربة والحجارة من الطرقات التي تساقطت من كاف لقبار على مستوى الطريق الولائي رقم 44 الرابط بين تلعصة وتاغزولت.

في ذات السياق قامت فيه مصالح الحماية المدنية بعملية مماثلة لأجل إزاحة الحجارة والأتربة والأشجار التي تسببت في غلق جزئي للطريق الولائي رقم 11 بالتراغنية.

وأشارت مصادر النهار أونلاين، إلى تنفيذ مصالح الحماية المدنية، لعمليتي إزاحة على مستوى منطقة سيدي مروان على المحور الوطني رقم 11 ومنطقة قيصر على المحور رقم 19. حيث تم إعادة فتح الأجزاء المغلقة وتأمين حركة المرور  التي تأثرت بتساقط الحجارة والأتربة خلال الساعات الأخيرة.

طالع أيضا:

رياح قوية تصل سرعتها 60 كلم/سا وأمواج تتعدى 3 أمتار

وتمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبلدية حيزر بالبويرة السبت، من إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم الثلوج. وحسب ذات المصالح، الأشخاص العالقون هم3 أطفال وإمرأتين و11 رجلا. حاصرتهم الثلوج بالطريق الغير مصنف. الرابط بين الطريق الوطني رقم 33 ومنطقة تيكجدة بالمكان المسمى عين علوان.

وعثرت عناصر الحماية المدنية لدائرة “سيدي امحمد بن علي” بولاية غليزان، على جثة شاب محصورة بين الحجارة. في وادي “شعبة مرسى الذيب” بدوار “الدرابلية” بإقليم بلدية “مديونة” في الجهة الشمالية لولاية غليزان.

و حسب مصادر محلية، فإن الضحية جرفته مياه الوادي جراء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة.

و حسب المعلومات التي بحوزة “النهار”، فقد تحركت عناصر الأمن برفقة عناصر الحماية المدنية والسلطات. للبحث عن الضحية الذي تم الإبلاغ من طرف أهله القاطنين في دوار “الدرابلية” عن فقدانه، مساء الخميس الفارط. ليتم العثور عليه جثة هامدة وعالقة وسط الحجارة على بعد 1.5 كلم من مقر مسكنه.

وجرى تحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مازونة، في انتظار عرضها على الطب الشرعي.

يتيح لكم تطبيق النهار  عبر رابط “البلاي ستور

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/Pl5Ur
إعــــلانات
إعــــلانات