إعــــلانات

الشلف: توقيف 17 حرّاقا وحجز معدات تستعمل للحرقة بشاطئ تاميست

الشلف: توقيف 17 حرّاقا وحجز معدات تستعمل للحرقة بشاطئ تاميست

تمكنت مصالح الدرك الوطني بولاية الشلف من توقيف 17 شخصا ينحدرون من مختلف الولايات الشرقية والغربية. على مقربة من شاطئ تاميست ببلدية الظهرة.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن العملية جاءت نتيجة تفعيل مخطط قيادة المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشلف. والقاضية بمراقبة الشريط الساحلي البري قصد مجابهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر المنافذ البحرية. وذلك بالتنسيق مع المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بالشلف والقطاع العملياتي الفرعي بتنس وعناصر الأمن الوطني. فضلا عن إقحام مروحية للسرب الجوي للدرك الوطني بالبليدة من أجل مراقبة جوية جيدة للإقليم وتوجيه الوحدات ميدانيا في عملية تمشيط الشواطئ الصخرية والأماكن الغابية المتاخمة للشواطئ.

من جهتها باشرت الكتيبتين الإقليميتين للدرك الوطني بكل من تنس وعين مران، تنفيذ خطة محكمة مكنت من توقيف 17 شخصا ينحدرون من مختلف الولايات الشرقية والغربية، على مقربة من شاطئ تاميست ببلدية الظهرة. كما مكنت أيضا من حجز زورق مطاطي مزوّد بمحرك من نوع “مركور” ( MRKOUR ) ذو قوة 40 حصانا و 10 صفائح من البنزين بسعة 200 لتر وسيارة من نوع بيجو 206 تم إيقافها عبر نقاط المراقبة الموضوعة على الطريق الوطني رقم 11 بمحاذاة شاطئ تاميست.

وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية سيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة.

طالع أيضا

الشلف: تفكيك شبكة مختصة في تهريب وإستيراد المخدرات

الشلف: تفكيك شبكة مختصة في تهريب وإستيراد المخدرات

مكنت مصالح أمن ولاية الشلف، من توقيف شخصين أعمارهم بين 42 و 43 سنة ينشطون ضمن شبكة إجرامية. مختصة في تهريب و إستيراد المخدرات عبر الجهة الغربية للبلاد.

وحسب ما جاء في بيان خلية الإعلام والإتصال على مستوى أمن الولاية. فإن عملية التوقيف والحجز تمت على إثر معلومات مفادها وجود أشخاص بحوزتهم كمية من المخدرات من كيف معالج قاموا بإدخالها إلى التراب الوطني عن طريق التهريب لغرض بيعها عبر إقليم الاختصاص.

و بعد التدخل للتحري في قضية الحال تم توقيف شخصين مشتبه فيهما في حالة تلبس. كما تم ضبط بحوزتهما 2 كلغ و 486 غ من الكيف المعالج على متن مركبة سياحية. ليتم إنجاز ملف جزائي في حقهما عن قضية التهريب و الإستيراد و حيازة مخدرات قصد نقلها وبيعها ضمن جماعة إجرامية منظمة قبل إحالتهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/JdnRX
إعــــلانات
إعــــلانات