إعــــلانات

الشلف: حجز أزيد من 12 ألف كتكوت

الشلف: حجز أزيد من 12 ألف كتكوت
كتكوت

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشلف، من حجز 12000 كتكوت نوع كوكلي “مجهولة المصدر” على متن سيارة تجارية.

وكانت السيارة، قادمة من مدينة بلعباس، حاملة الكتاكيت التي كانت موجّهة للبيع والتسويق داخل مدينة الشلف.

وتمت عملية الحجز حسب مصادر النهار، بعد قيام عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأم الدروع بعملية مراقبة وتفتيش استهدفت المركبات المجهزة بغرف التبريد والمركبات التجارية على مستوى نقاط المراقبة.

ليتم توقيف المركبة المذكورة وبعد إخضاعها للمراقبة والتفتية ضبطت على متنهما الكتاكيت بدون فاتورة أو ترخيص من المصالح البيطرية لنقل مواد حيوانية أو ذات أصل حيواني.

ليتم على الفور حجزها وتحويلها إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة وهذا بعد الاتصال والتنسيق مع الجهات المختصة ومعاينتها من طرف الطبيب البيطري وفق الطرق القانونية اللازمة المعمول بها.

طالع أيضا:

الشلف: توقيف 4 مروجين وحجز 630 غرام “زطلة”

وكان الأمين العام لوزارة الفلاحة، صالح شواكي، قد كشف أن شعبة الدواجن مرت بمرحلة صعبة بسبب فيروس أنفلونزا الطيور، خلال السداسي الأول للسنة الجارية. وتم إحصاء فقدان مليون كتكوت أو ما يسمى بأمهات الدجاج.

وقال الأمين العام، أن إنفلونزا الطيور، زاد من تداعيات الأزمة الصحية. مما أدى إلى إضطرابات في سلاسل الإنتاج لمختلف الشعب ومن بينها تربية الدواجن”. مشيرا إلى أن الأزمة الصحية أدت إلى إرتفاع محسوس في أسعار عوامل الإنتاج في الأسواق العالمية، خصوصا فيما يتعلق بالأعلاف والمواد الأولية كالذرة والصويا.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

 

رابط دائم : https://nhar.tv/14zBq
إعــــلانات
إعــــلانات