إعــــلانات

 الصلاة داخل المساجد الشونطي ممنوعة

 الصلاة داخل المساجد الشونطي ممنوعة

الترخيص يكون من قبل مديري الشـؤون الدينيـة بعد اكتمال الأشغال بنسبة 100 ٪

فتح المساجد لصلاة الجمعة يكون بقرار من الوزير

قررت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، منع فتح المساجد لأداء الصلوات  الخمس إلى غاية نهاية الأشغال بها بنسبة 100 من المئة.

وذلك بقرار من مدير الشؤون الدينية والأوقاف، بالتنسيق مع باقي المصالح المعنية الأخرى على المستوى الولائي.

وجاء في القرار الوزاري الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، أن الترخيص للمساجد الرئيسة الأقطاب والمساجد الوطنية والمساجد المحلية لأداء صلاة الجمعة يكون بقرار من وزير الشؤون الدينية والأوقاف.

كما تقرر أيضا فتح المساجد التاريخية الأثرية وغلقها للشروع في عملية الترميم بقرار من الوزير بالتنسيق مع مصالح وزارة الثقافة.

وحسب القرار، فإنه يسمح لمديري الشؤون الدينية والأوقاف في الولايات بفتح مساجد الأحياء لأداء الصلوات الخمس بموجب مقرر بالتنسيق مع المصالح المعنية.

حيث يتعين عليهم إعلام المصالح المختصة على مستوى الإدارة المركزية بكل مقرر فتح لمساجد الأحياء.

ويرفع المدير الولائي للشؤون الدينية والأوقاف طلب فتح المساجد إلى المصالح المختصة بالإدارة المركزية مرفقا بملف كامل يتضمن بطاقة تقنية للمسجد وموافقة المصالح التقنية المختصة.

لاسيما مصالح الحماية المدنية ومصالح المراقبة التقنية للبناء، بما يضمن توفر شروط السلامة والأمن في بيوت الله، بالإضافة إلى شهادة مطابقة وفق النموذج الجاري به العمل في مجال إتمام إنجاز البنايات ومطابقتها.

وكذا إرفاق طلب فتح المساجد بكل وثيقة أخرى، لاسيما تلك التي تحدد الطبيعة القانونية للوعاء العقاري المشيّد عليه المسجد وأصل ملكيته.

ويُشترط في شهادة المطابقة النهائية المقدمة في الملف، التأكد من إنجاز الأشغال بنسبة 100 ٪، حسب المخططات المصادق عليها في البناء.

ويتم تعليق نسخة من القرار أو المقرر المتضمن الفتح حسب الحالة، بلوحة الإعلانات على مستوى المسجد.

رابط دائم : https://nhar.tv/XMeSZ
إعــــلانات
إعــــلانات