إعــــلانات

الصناعة.. نحو دراسة وضعية صناعات النسيج والجلود

الصناعة.. نحو دراسة وضعية صناعات النسيج والجلود

دعت وزارة الصناعة، المؤسسات الوطنية الخاصة والجمعيات المهنية، “النسيج والجلود” للمشاركة بأشغال اللجنة الوطنية الاستراتيجية.

كما طالبت الوزارة بارسال البيانات الخاصة بهذه المؤسسات عبر البريد الالكتروني “[email protected]”، في أجل أقصاه 31 أكتوبر. وتتعلق البيانات باسم المؤسسة أو الجمعية المهنية، المسيّر، رقم الهاتف والعنوان. وتأتي اللجنة في إطار إعادة بعث وتنظيم الشعب الصناعية في الجزائر.

وتهدف، هذه اللجنة الوطنية إلى دراسة وضعية صناعات النسيج والجلود وتشخيصها. مع اقتراح الحلول الحقيقية والعملياتية لمختلف المشاكل المواجهة في سبيل إعادة بعثها. وتضم جميع الأطراف الفاعلة المعنية من القطاعين العمومي والخاص بدون استثناء. بالإضافة الى الهيئات الرسمية، المنظمات ومخابر البحث ومراكز التكوين المتخصصة في هذا المجال.

وأطلقت وزارة الصناعة، حملة جمع جلود أضاحي عيد الأضحى المبارك، من خلال جمعها خلال يومي العيد ووضعها تحت تصرف المدابغ لتثمينها قصد الاستعمال المحلي والتصدير.

كما تهدف العملية، أساسا إلى ترقية الصناعات الوطنية للجلود. وتكريس ثقافة الاسترجاع في المجتمع. للاستفادة القصوى من المواد الخام المتاحة محليا والحفاظ على البيئة.

وتعزيز سلسلة القيمة لهذا القطاع خاصة ما بين منتجي المواد الأولية والمحولين الصناعيين. ويأتي ذلك بخلق آليات شراكة دائمة. وكذا خفض واردات المواد الأولية ودعم الإنتاج الوطني.

للتذكير، فقد حققت الحملات السابقة المنظمة بدءا من سنة 2018 عن جمع ما يقرب عن 1 مليون قطعة جلد. واسترجاع 500 طن من الصوف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Fv75y
إعــــلانات
إعــــلانات