إعــــلانات

الصهاينة يتجهون إلى التنقيب عن الغاز في المغرب

الصهاينة يتجهون إلى التنقيب عن الغاز في المغرب
صورة مركبة

بدأت شركة صهيونية متخصصة بالتنقيب عن الغاز في محادثات مع جهات مغربية من أجل الانضمام لسوق الطاقة في المخزن. من أجل البحث عن فرص استكشاف وانتاج الغاز الطبيعي.

كما نقلت وسائل إعلامية، عن بيان صادر عن شركة NewMed Energy، أنها تتفاوض حاليا مع مسؤولين مغاربة. وهذا للانخراط في تراخيص الاستكشاف الغازي في المستقبل. في حين أشارت إلى أنها تشتغل بشكل أساسي في البلدان الواقعة في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وقال الرئيس التنفيذي للـ”يوسي آبو”، أن شركته “تتباحث مع شركائها الدوليين لدخول سوق الطاقة بالمغرب،تحديدا فرص التنقيب عن الغاز الطبيعي”. كما أوضح أن “سوق الطاقة في المغرب يوفر إمكانات غازية واعدة، ستكون أرضية خصبة لاستثمار طويل الأمد”.

وخلال حفل إعادة تسمية الشركة، قال المسؤول إن “المغرب دولة تتمتع بإمكانات جيولوجية وتجارية هائلة”. تابعا “ما دفع الشركة إلى الدخول في مباحثات متقدمة مع المسؤولين المغاربة للحصول على تراخيص التنقيب عن الغاز”. كما أشار إلى أن “المملكة تتمتع باستقرار سياسي وتنظيمي مهم”.

طالع أيضا:

المغرب يمضي في التطبيع ويفتح خطا جويا جديدا مع تل أبيب

وأضافت الصحيفة، ان الأمر تم  في ظل تنامي المبادلات التجارية بين إسرائيل والمغرب، بعد استئناف الاتصالات الدبلوماسية المشتركة. وتبعاً للاتفاق الثلاثي الذي يحدد أسس الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية وإسرائيل خلال السنوات المقبلة.

وكان الطرفين، وقعا الاثنين على اتفاق تعاون اقتصادي يسعى للرفع من التبادل التجاري بين البلدين إلى حوالي 500 مليون دولار سنويا.

كما قامت شركة الخطوط الملكية المغربية، عن إطلاق خطا جويا مباشرا جديدا يربط مدينة الدار البيضاء بتل أبيب. وحسب بيان للشركة، سيتم إطلاق خطا جويا مباشرا بين الدار البيضاء وتل أبيب، اعتبارا من 13 مارس المقبل.

كما سيتم تشغيل هذا الخط أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد، بالنسبة للرحلات المنطلقة من المغرب. أما الرحلات المنطلقة من تل أبيب، فستتم برمجتها أيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/nJCQu
إعــــلانات
إعــــلانات