الصيادلة يحتجون رفضا لقانون غلق صيدلياتهم على الثامنة مساء في بلدية باتنة
طالب 56 صيدليا من أصل 109 صيدلي في بلدية باتنة، من مدير الصحة إعادة النظر في القانون الأخير المطبق عليهم من دون نظرائهم في بقية ولايات الوطن، إذ يجبر هذا القانون الصيادلة غير المداومين، على غلق صيدلياتهم عند الثامنة مساء، وبرر الرافضون لهذا القانون موقفهم، بأن سلبيات القرار أكثر من إيجابياته، سواء على الصيدلي أو المواطن، وحسب مدير الصحة، إدريس أحمد خوجة، في لقاء مع «النهار»، فإن المداومين يتم توزيعهم حسب القطاعات الـ10 المكونة لبلدية باتنة، وأضاف أنّ لقاء مرتقبا سيجمع كل الأطراف من أجل فتح نقاش للخروج بآراء موحدة ومرضية للجميع، وإذا اقتضت الضرورة يُرفع العدد إلى 20 صيدلية مداومة كل ليلة، وأوضح أن تمديد ساعات العمل سيضر بالمناوبين، إذ كيف يقبل الصيدلي المناوب بزميل له ليس في برنامج المداومة يفتح صيدليته إلى غاية ساعات متأخرة من الليل، ومن أجل إيجاد أرضية تفاهم ترضي الجميع، يتم التحضير لعقد لقاء شامل تناقش فيه كل المشاكل، على أن يتحقق الهدف الأول من وجود القطاع ككل، وهو توفير الدواء للمريض في كل الأوقات وبالسرعة المطلوبة، علما أننا اتصلنا هاتفيا بالطرف الرئيسي الثاني، وهو رئيس مجلس أخلاقيات المهنة، لكن لم يرد على اتصالنا، كما أننا لم نجده في صيدليته بحي 5 جويلية بوسط المدينة.