إعــــلانات

الصين تعفي مواطني هذه البلدان من التأشيرة

الصين تعفي مواطني هذه البلدان من التأشيرة

ه ستعفي الصين مؤقتا مواطني ماليزيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا. من الاضطرار إلى الحصول على تأشيرات لزيارة الدولة. ذات ثاني أكبر اقتصاد في العالم في محاولة لزيادة السياحة بعد الوباء.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية: “من 1 ديسمبر إلى 30 نوفمبر من العام المقبل. لن يحتاج مواطنو هذه الدول الذين يدخلون الصين لأغراض الأعمال. أو السياحة أو زيارة الأقارب والأصدقاء. أو العبور لمدة لا تزيد عن 15 يومًا إلى تأشيرة”. قال يوم الجمعة الموافق (2023/11/24)”.

واتخذت الصين خطوات في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك استعادة مسارات الطيران الدولية. لإنعاش قطاع السياحة لديها بعد ثلاث سنوات من سياسات كوفيد-19 الصارمة التي أغلقت حدودها إلى حد كبير أمام العالم الخارجي.

وقالت سفيرة ألمانيا لدى الصين، باتريشيا فلور، عبر منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم تويتر. إن “هذا القرار سيسهل السفر إلى الصين للعديد من المواطنين الألمان بدرجة غير مسبوقة”.

كما كتبت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، التي كانت في بكين، في X أنها كانت “فرصة جيدة”.

كما قالت غرفة التجارة الأوروبية في الصين أيضًا إن هذه الخطوة ستساعد في زيادة ثقة الأعمال.

وفي هذا الشهر، قامت الصين بتوسيع سياسة العبور بدون تأشيرة لتشمل 54 دولة لتغطية المواطنين النرويجيين. كما أنه في شهر أوت، ألغت الصين جميع متطلبات اختبار كوفيد للمسافرين القادمين.

وفي السابق، واصلت البلاد الدخول بدون تأشيرة لمدة 15 يومًا لمواطني سنغافورة وبروناي في جويلية.

وتحسنت الرحلات الجوية الدولية داخل وخارج البلاد، على الرغم من تعافيها بشكل أبطأ من الخدمات على الشبكات المحلية.

وقالت هيئة الطيران الصينية في أكتوبر إنه من المتوقع أن يتم تسيير 16680 رحلة أسبوعية في الفترة من نوفمبر إلى مارس.

رابط دائم : https://nhar.tv/EKd2l
إعــــلانات
إعــــلانات