إعــــلانات

الصين تفرض عقوبات على بيلوسي

الصين تفرض عقوبات على بيلوسي

أعلنت الصين، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي  بعد زيارتها قبل أيام  إلى تايوان.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان لها أن:”بيلوسي زارت تايوان على الرغم من مخاوف الصين واحتجاجاتها، وتدخلت بشدة في السياسة الداخلية للصين، بالتالي فهي تقوض بشكل خطير سيادة الصين وسلامة أراضيها بزيارتها إلى تايوان”.

كما أوضحت أن الصين “ستفرض عقوبات على بيلوسي وعائلتها المقربين، بعد تصرفاتها الاستفزازية”.

طالع أيضا:

الصين تفرض عقوبات إقتصادية على تايوان

الصين تفرض عقوبات إقتصادية على تايوان

كما فرضت الصين جملة من العقوبات الاقتصادية، ضد تايوان على خلفية زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة

وفي هذا السياق أعلنت وزارة التجارة بجمهورية الصين الشعبية وقف توريد الرمال الطبيعية إلى تايوان.

كما أوقفت الصين وارداتها من الحمضيات ونوعين من المنتجات السمكية من تايوان اعتبارا من 3 أوت.

علاوة على ذلك، فرضت السلطات الصينية عقوبات على مؤسستين وهما مؤسسة تايوان الديمقراطية والصندوق الدولي للتعاون والتنمية.

يشار إلى أن الصين تعد أكبر شريك تجاري لتايوان، حيث سجل التبادل التجاري ارتفاعا بنسبة 26 في المئة في عام 2021، لتصل إلى 328 مليار دولار.

رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الصيني

كما تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة، رسالة تهنئة من نظيره الصيني، شي جين بينغ. بمناسبة الذكرى 60 لاسترجاع السيادة الوطنية.

وجاء في نص الرسالة “يطيب لي أن أتقدم نيابة عن حكومة الصين وشعبها وبالأصالة عن نفسي بالتهاني الحارة والتمنيات الطيبة. الى فخامتكم، ومن خلالكم الى الجزائر الصديقة حكومة وشعبا. بمناسبة الذكرى الـ 60 لاسترجاع الجزائر استقلالها الوطني.

وأضاف الرئيس الصيني “لقد حقق الشعب الجزائري الباسل والصامد. الاستقلال والتحرر الوطني قبل ستين عاما بعد نضالات مريرة. مما سجل صفحة مجيدة لحركة التحرير الوطني العربية والافريقية”.

وتابع الرئيس الصيني “لقد نشأت أثناء النضال صداقة عميقة بين البلدين والشعبين. وظلت الصين والجزائر بعدها تتبادلان الدعم في قضية تعزيز التضامن والتعاون بين الدول النامية. إضافة الى تبادل المساعدة في مسيرة بناء الوطن وتنميته على مدى 64 عاما. منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وأضاف الرئيس الصيني “واصلت علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة بين الصين والجزائر. تطورها ال مستويات جديدة، حيث تترسخ الثقة السياسية المتبادلة يوما بعد يوم. ويحرز التعاون العملي نتائج مثمرة”.

وتابع الرئيس الصيني “إنني أولى اهتماما بالغا لتطوير العلاقات الصينية الجزائرية. مستعدا لبذل جهود مشتركة مع فخامتكم. لتوطيد الصداقة التاريخية والثقة الاستراتيجية المتبادلة بين البلدين. ودفع التواصل والتعاون بينهما في كافة المجالات. في اطار بناء مبادرة الحزام والطريق بما يخدم البلدين والشعبين”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/PrFX2
إعــــلانات
إعــــلانات