إعــــلانات

الطبعة 26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب: مشاركة نحو 1300 دار نشر وإفريقيا ضيف الشرف

الطبعة 26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب: مشاركة نحو 1300 دار نشر وإفريقيا ضيف الشرف

تستقبل الطبعة ال26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا) 1283 دار نشر من 61 بلدا. في طبعة جديدة تنظم على شرف إفريقيا.ستعرف تقديم آخر الإصدارات الأدبية والعلمية .وغيرها وبرنامجا متنوعا يشمل نشاطات فكرية وثقافية من محاضرات ولقاءات.

وسيفتتح صالون الجزائر الدولي للكتاب طبعته ال26 بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة, رسميا. غدا الأربعاء. ليكون متاحا للجمهور ابتداء من الخميس 26 أكتوبر, وهذا إلى غاية 4 نوفمبر المقبل.

كما ستنظم الطبعة ال26 لهذا الصالون,. الذي يعتبر أهم موعد أدبي وثقافي بالجزائر. تحت شعار “إفريقيا تكتب مستقبلها”.حيث سيحضر عارضون وأدباء ومثقفون من 18 دولة إفريقية. إذ سيسلط هذا الحدث الثقافي الضوء على المكتسبات التاريخية المشتركة. والتعريف بها وتثمينها ثقافيا واقتصاديا. إلى جانب استعراض تطلعات البلدان والشعوب الإفريقية وعلى رأسها الجزائر.

وفي هذا السياق. وبالفضاء الإفريقي بالجناح المركزي بالصالون سيفتتح النشاط الثقافي للصالون ليتبعه تنظيم ندوة حول “الفكر الإفريقي وتأكيد الذات في القرن الحادي والعشرين”. ومن بعدها لقاءات مع كتاب من مختلف البلدان الإفريقية على غرار الكاميرون وغينيا والبنين.

كما ستستمر فعاليات هذا الفضاء إلى غاية 2 نوفمبر المقبل بتنظيم ندوات أخرى أبرزها ندوة حول “المشترك الصوفي الجزائري الإفريقي, قوة ناعمة من أجل مستقبل إفريقيا”. وندوة حول الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا (1918- 2013) بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيله. وثالثة حول “إرث فرانز فانون في العالم”, ورابعة حول “الكتاب الورقي والكتاب الرقمي وتداولهما في إفريقيا”.

كما سيعرف الصالون مشاركة 267 عارضا جزائريا و361 عارضا عربيا و625 عارضا أجنبيا, يتوزعون على مساحة تفوق ال 20 ألف متر مربع. ما يجعل الصالون واحدا من أكبر المعارض في العالم والأول عربيا وإفريقيا ومتوسطيا من حيث المشاركة والإقبال والمبيعات. حسب ما صرح به مؤخرا محافظ الصالون, محمد إيقارب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption

رابط دائم : https://nhar.tv/S6Xoy
إعــــلانات
إعــــلانات