إعــــلانات

العاصمة: العودة إلى عمليات التعقيم اليومية عبر بلديات الولاية

بقلم م .فيصل
العاصمة: العودة إلى عمليات التعقيم اليومية عبر بلديات الولاية

شدد أحمد معبد والي ولاية الجزائر العاصمة في إجتماعه بخلية الأزمة الولائية للوقاية والمتابعة ومكافحة انتشار كورونا على ضرورة التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي. في ظل الإرتفاع الرهيب لعدد الإصابات بالوباء في الآونة الاخيرة .

وحسب بيان مصالح الولاية عبر حسابها على الفيسبوك أمر أحمد معبد وبصفة مستعجلة بضرورة العودة إلى عمليات التعقيم اليومي والمستمر لكل المؤسسات التربوية، الإدارات العمومية، مراكز البريد والأسواق. وأيضا كافة الأماكن  التي تعرف تجمع المواطنين.

والي العاصمة شدد على فرض احترام مسافة التباعد الجسدي وارتداء القناع الواقي في كل الأماكن العمومية ووسائل النقل.بالإضافة إلى توفير المواد المعقمة وجهاز المقياس الحراري عند مداخل كل الإدارات العمومية والبلديات.

كما اسدى أحمد معبد تعليمات صارمة من أجل الحد من إنتشار كوفيد 19 بفتح مراكز للتلقيح وذلك عبر كامل بلديات والمديريات، الإدارات العمومية، المؤسسات العمومية والخاصة بالولاية. وأكد الوالي على ضرورة تكثيف وتسريع عملية التلقيح للعمال والمستخدمين وفتحها أيضا للمنتخبين المحليين ولكل المواطنين.

وأضاف بيان مصالح الولاية ان الوالي أمر بتجنيد الموارد البشرية من عمال قطاع الصحة وتوفير كافة الوسائل اللازمة واللقاحات وكذا بعث عمليات واسعة للتلقيح في المؤسسات الجامعية ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات التربوية. مع  توفير الحماية الضرورية والتكفل الصحي الأمثل بتلاميذ المدارس، خاصة بعد التأكد من إصابة الأطفال بالمتحور الجديد ”أوميكرون”.

طالع أيضا: العاصمة: إنقطاع المياه عبر 5 بلديات غدا

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر، أنه سيتم تسجيل إنقطاع في التزود بالمياه الصالحة للشرب. بداية من يوم غد الإثنين على 5 بلديات في العاصمة.

وحسب بيان لمؤسسة سيال، فسيتم القيام من يوم غد الإثنين 17 جانفي بداية من الساعة الثامنة إلى الساعة الثامنة مساء من يوم الثلاثاء 18 جانفي. بأشغال صيانة على مستوى محطة رئيسية للإنتاج.

كما ستقام هذه الأشغال على مستوى غابة بولونيا ببلدية المراجية. كما ستتسبب في وقف عمية التزويد بالمياه الشروب على مستوى بلدبات الجزائر الوسطى جزئيا. بالإضافة كذلك إلى بلدية بلوزداد على مستوى المنطقة العليا. وكذا بلدية سيدي امحمد جزئيا، والمرادية كليا. بلدية المدنية كليا وبلدية بئر مراد رايس جزئيا.

وأضاف البيان، أن عملية إعادة التزويد بالمياه الشروب ستستأنف تدريجيا عند نهاية الأشغال.

طالع أيضا

أعلنت مؤسسة “سيال” الجزائر عن إنقطاع المياه الشروب عبر ثلاث بلديات في الجزائر العاصمة اليوم الخميس بسبب الأشغال.

وحسب بيان للمؤسسة، فإن الإنقطاع سببه وقوع عطب على مستوى قناة رئيسية للتوزيع بقطر 400 ملم. حيث تقوم شركة المياه والتطهير للجزائر -سيال بأشغال إصلاح القناة بداية من الساعة 08:00 حتى الساعة 16:00 من اليوم الخميس. وتقام هذه الأشغال على مستوى بلدية سيدي أمحمد.

وستتسبب الأشغال في انقطاع عملية التزويد بالمياه الشروب عن البلديات الآتية.بلدية محمد بلوزداد كليا،
بلدية سيدي امحمد على مستوى “شارع ميصوني، حي غرمول، مجال المناورة، شارع حسيبة، شارع النقيب نور الدين مناني، حي رضا حوحو، شارع أوش”، وكذا على مستوى بلدية الجزائر الوسطى “شارع ديدوش مراد شارع بزير، شارع دنكور”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/JdzXD
إعــــلانات
إعــــلانات