إعــــلانات

العاصمة : انجاز طرقات جديدة لفك الخناق المروري

بقلم م .فيصل
العاصمة : انجاز طرقات جديدة لفك الخناق المروري

وقع الوزير الأوّل وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان مرسوم مين تنفيذين يتضمنان التصريح بالمنفعة الـعمومية. والهدف منه امتصاص جزء من الحركة الـمرورية في العاصمة.

وصدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية رقم 89 مرسومين تنفيذي رقم رقـم 21-470 والمؤرخ  عام 1443 المــوافــق لـ 25 نـوفـمـبـر سنة 2021. والمتضمن إنجاز مخـرج مركز الردم التقني لحاميسي وإلتفـاف إقامة الدولة لزرالدة في العاصمة عن طريق ازدواج الطريـق الوطني رقم 67 والطريق الولائي رقم 212.

كما صدر في ذات الجريدة مسروم تنفيذي رقم 21-471 مؤرخ عام 1443 الموافـق لـ 25 نوفمبر سنة 2021. والمتضمن إنجاز ازدواج الطريق الولائي رقم 145 بين الحميز وبرج الكيفان في العاصمة.

هذا ويندرجان هذان المرسومان في إطار البرنامج الإستعجالي الذي يهدف إلى فك الاختناق عن العاصمة.  والتي تعرف معدل ​​حركة مرورية يومية بنحو 200.000 مركبة /في اليوم.

طالع أيضا:

ناصري: دراسة هامة لفك الإختناق المروري.. وفتح طرقات بالعاصمة

وكان وزير الأشغال العمومية كمال ناصري، قد قال إن الوزارة سجلت مؤخرا دراسة هامة لمخطط حركة المرور لحل معضلة الازدحام المروري على مستوى الجزائر العاصمة.

وأضاف الوزير خلال إجتماع وزاري رفقة والي العاصمة للتخفيف من آثار الإزدحام المروري، أن هناك برنامج ثري ومهم لفك الإختناق المروري على الجزائر  العاصمة. وذلك بإطلاق دراسة تهدف إلى مخطط شامل لتخفيف من حركة المرور  عبر فتح العديد من الطرق الهامة. خاصة بعد الزحمة المرورية الخانقة التي نشهدها مؤخرا.

طالع أيضا: 

هذه حلول الحكومة لفك الإختناق المروري في العاصمة

كما شدّد والي العاصمة في وقت سابق على ضرورة التكثيف من الخرجات الميدانية والنزول إلى الميدان. بالإضافة إلى البحث عن النقاط السوداء التي تشكل خطرا وتعتبر مصدر أخطار حدوث الفياضانات. مثل الوديان التي هي في حاجة للتهيئة والتنظيف المستمر والدوري.

كما أعلن الوالي عن تخصيص غلاف مالي معتبر لتغطية تكاليف عمليات تهيئة وتنظيف الأودية المتواجدة على مستوى إقليم ولاية الجزائر.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث عبر “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

انضموا الآن إلى مجموعة Ennahar TV على تطبيق #فايبر واستقبلوا الهام والعاجل وآخر الأخبار الحصرية

⬇️⬇️⬇️

https://vb.me/EnnaharTVfb

رابط دائم : https://nhar.tv/HDqIY
إعــــلانات
إعــــلانات