إعــــلانات

العاصمة.. تعليمات صارمة بضرورة التحضير الجيد لموسم الاصطياف 2024

العاصمة.. تعليمات صارمة بضرورة التحضير الجيد لموسم الاصطياف 2024

ترأس  والي ولاية الجزائر،  محمد عبد النور رابحي، اجتماعا للمجلس التنفيذي، بقاعة الاجتماعات للولاية. ارتكز جدول أعماله على عرض مختلف التدابير والإجراءات المتخذة لحسن سير موسم الاصطياف المقبل.

واستمع لعرض مفصل من طرف مدير السياحة لولاية الجزائر حول التقرير الخاص بموسم الاصطياف للموسم الماضي. وما نتج عن هذا الأخير من إيجابيات أكد الوالي على ضرورة العمل على تجسيدها خلال هذا الموسم. وسلبيات طالب فيها بالتركيز على العمل على تجنبها. كما استمع لعرض آخر حول مخطط العمل الخاص بالتحضيرات الجارية لموسم الاصطياف. والذي تسهر عليه لجنة ولائية تم إنشاؤها بموجب قرار ولائي.

كما تضمن هذا المخطط عدة برامج وأنظمة وتجهيزات أبرزها وضع نظام دائم لمراقبة المصبات المائية، تجديد تجهيزات الشواطئ. تنشيط الشواطئ والفضاءات الواقعة خارجها، تحضير مراكز الاصطياف للقادمين من الولايات الجنوبية والداخلية. تحضير وتهيئة الحظيرة الفندقية بالعاصمة، والرفع من قدرة الإيواء الفندقي، تزيين وتهيئة المحيط بالشوارع والفضاءات العامة بالعاصمة. تدعيم مخطط رفع النفايات، وضع مخطط أمني يوفر البيئة الملائمة للمصطافين.

هذا وستعمل اللجنة على وضع تدابير هادفة تساير موسم الاصطياف وتضمن السير الحسن له. على غرار العمليات التحسيسية للحد من الغرق، ومنع السباحة في الشواطئ غير الآمنة. وكذا عمليات تنظيف على مستوى الشواطئ والفضاءات المحاذية لها.

تعليمات صارمة

وخلال أشغال الاجتماع استفسر   الوالي حول عديد النقاط المهمة الخاصة بالعروض المقدمة. كما أسدى تعليمات صارمة للانطلاق الفوري في التحضيرات لموسم الاصطياف. تمثلت في ضرورة فتح أكبر عدد ممكن من الشواطئ التي بلغ عددها 70 شاطئا. وضرورة العمل على المحافظة على الشواطئ التي تم فتحها الموسم الماضي والذي قدر بـ56 شاطئا. مع اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لفتح أكبر عدد ممكن من الشواطئ. كما سيتم وضع ثلاثة متصرفين عبر إقليم الولاية من أجل مراقبة الشواطئ. بالتنسيق مع المسؤولين من أعوان الحماية المدنية. كما دعا إلى تكثيف الوسائل المادية والإمكانيات البشرية لضمان السير الحسن لموسم الاصطياف. على مستوى كل الشواطئ بالعاصمة.

وتجديد وتهيئة المرافق المتواجدة بالشواطئ وتزويدها بالانارة العمومية، مع تنظيف الشواطئ وتهيئة المداخل والطرقات المؤدية لها. والعمل على إيجاد الحلول لتسربات المياه المسجلة بإقليم الولاية. وطلاء وتزيين واجهات المطاعم المطلة على البحر واعطائها طابعا جماليا. وردم الكوابل الكهربائية الموجودة بين أعمدة الإنارة. وتسيير المواقف المتواجدة على مستوى الشواطئ من طرف مؤسسة تسيير المرور والنقل الحضري لولاية الجزائر.

كما شدد الوالي على ضرورة تفعيل الولاة المنتدبين. ورؤساء المجالس الشعبية البلدية لقانون محاربة البنايات الفوضوية في الأماكن العمومية وأراضي الدولة.

رابط دائم : https://nhar.tv/SlL9e
إعــــلانات
إعــــلانات