إعــــلانات

العاصمة: تفكيك 10 عصابات أحياء وتوقيف أزيد من 110 أشخاص منذ بداية السنة

العاصمة: تفكيك 10 عصابات أحياء وتوقيف أزيد من 110 أشخاص منذ بداية السنة

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة، خلال الأشهر الخمس الأولى من السنة الجارية عشر قضايا متعلقة بإجرام العصابات في الأحياء السكنية. أوقفت من خلالها أزيد من 110 أشخاص مشتبه فيهم من بينهم رعايا أجانب. إضافة إلى حجز كمية كبيرة من الأسلحة البيضاء.

وحسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات المصالح. فإن مصالح أمن ولاية الجزائر ما زالت تضرب بيد من حديد كل أشكال الجرائم. ما تعلق بالإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية وقضايا القانون العام. على رأسها عصابات الأحياء. التي تقوم بخلق جو من إنعدام الأمن والسكينة محاولة بسط نفوذها الإجرامي خاصة في الأحياء السكنية الجديدة. وذلك تطبيقا للقانون المتعلق بمكافحة عصابات الأحياء وأوكار الجريمة.

وأكدت ذات المصالح، أنها عالجت خلال الخمس أشهر الأولى من السنة الجارية من خلال فرق الشرطة القضائية عبر مختلف أقاليم قطاع الاختصاص. عشر قضايا متعلقة بإجرام العصابات في الأحياء السكنية. استخدمت فيها الأسلحة البيضاء المحظورة من مختلف الأنواع والأحجام بما فيها بنادق صيد بحرية. محاولين في ذلك الإخلال بالنظام والسكينة العامين.

وإثر هذا، تمكنت هذه الفرق بالتنسيق الدائم والمستمر مع النيابة المختصة إقليميا من توقيف أزيد من 110 شخص مشتبه فيهم من بينهم رعايا أجانب. وحجز كمية كبيرة من الأسلحة البيضاء المحظورة تمثلت في سيوف وسكاكين من الحجم الكبير وسواطير. بالإضافة كذلك إلى خناجر وعصي خشبية وأخرى حديدية إضافة إلى مناجل و04 بنادق صيد بحري”.

كما تم حجز 210 غرام من القنب الهندي و500 قرص مؤثر عقلي و39 قارورة محلول مخدر. كما تم حجز 19 كيسا من مخدر “الماريخوانا، وكذا كمية من الهروين ومبلغ مالي فاق ال180 مليون سنتيم من عائدات بيع هاته السموم”.

وأرجعت مصالح شرطة العاصمة أغلب أسباب تشكيل هذه العصابات إلى محاولة بسط الهيمنة والنفوذ. كما أن أغلب المشتبه فيهم شباب من المسبوقين قضائيا.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/xPgQN
إعــــلانات
إعــــلانات